أخبار اليمن

شاهد .. كشف هوية الجهة الضالعة في تهريب سجناء خطرين من السجن المركزي بسيئون (اسماء+وثيقة)

الاول برس – خاص:

تكشفت حقائق صادمة عن عملية تهريب سجناء خطرين محكومين بجرائم جنائية جسيمة وجرائم امن دولة، من السجن المركزي في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، وما اسفر عنها من بث حالة من الخوف بين اوساط المواطنين.

وذكرت مصادر امنية ووثيقة صادرة عن امن سيئون أن “عددا من السجناء على ذمة قضايا جنائية وامن دولة، استطاعوا الفرار من سجن سيئون المركزي بمحافظة حضرموت، الخميس، بعملية هروب منظمة”.

موضحة أن “عشرة من السجناء، فروا في عملية هروب منظمة، من السجن المركزي في مدينة سيئون، وجرى التعميم باسمائهم وصورهم على مختلف الوحدات الامنية لتعقبهم وضبطهم واعادتهم إلى السجن”.

وأشارت المصادر الامنية إلى أن “السجناء الفارين ينتمون إلى تنظيم القاعدة الارهابي، وبينهم قيادات كبيرة”. لافتة إلى أن “معلومات اولية تشير إلى ضلوع جهات كبيرة في عملية التهريب، وسيتم الكشف عنها لاحقا”.

منوهة بأن “اصابع الاتهام تشير إلى ضباط موالين للتحالف يقفون وراء عملية تهريب عناصر من تنظيم ما يسمى القاعدة في اليمن وجزيرة العرب، الاربعاء، من السجن المركزي في مدينة سيئون، باعتبار التحالف يشرف على السجن.

يشار إلى أن تنظيم القاعدة كان اختطف في مارس الفائت 6  من موظفي الامم المتحدة اثناء مرورهم بمحافظة ابين، وطبيبان يعملان بمنظمة اطباء بلا حدود، وطبيب بريطاني يعمل بمخيم خرز للاجئين، مطالبا بفدية واطلاق عناصر تابعة لهم محكوم عليها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى