أخبار اليمن

عاجل .. الاعلان يقينا عن اول ايام عيد الفطر في اليمن بخلاف المتوقع وهيئة علمية متخصصة تؤكد (بيان)

الاول برس – خاص:

جاءت نتائج حسابات ومؤشرات رصد فلكية مؤكدة، بخلاف المتوقع، في تحديد اول ايام شهر شوال (عيد الفطر) لهذا العام 1443 هـ. وعدد ايام شهر رمضان وأنه سيكون هذا العام كاملا (30 يوما).

وكشف الفلكي اليمني القاضي أحمد الجوبي، مساء الأحد، في بيان نشره على حائطه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك لهذا العام.

حسب بيان الفلكي الجوبي، فإن “يوم الأحد المقبل 1 مايو 2022 هو اليوم الثلاثين والأخير من شهر رمضان 1443هـ، وأول أيام عيد الفطر 1443هـ سيصادف الاثنين الموافق 2 مايو 2022م”.

وأشار الباحث في علوم الفلك ومتغيرات المناخ والطقس، القاضي احمد الجوبي، في بيانه المنشور على حائطه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إلى أن ” فجر يوم الأحد سيظهر نجم كبير في المشرق”.

من جانبه، نشر الخبير الفلكي اليمني عدنان الشوافي على حائطه بموقع “فيس بوك” بيانا صادرا عن الجمعية الفلكية اليمنية، يؤكد أن عيد الفطر المبارك ( اول شوال 1443 هجرية ) سيوافق الأثنين الموافق 2 مايو المقبل.

وكان فلكيون يمنيون اتفقوا في توقع أول ايام شهر رمضان هذا العام، وأكدوا مبكرا ان شهر شعبان هذا العام (29) يوما ينتهي الجمعة 1 ابريل، وأن اول ايام شهر رمضان ١٤٤٣ هـ سيصادف يوم السبت الموافق ٢ ابريل ٢٠٢٢م.

يشار إلى أن الجمعية الفلكية اليمنية، كانت اعلنت العام الماضي أن اول ايام شهر رمضان 1442 هـ هو الثلاثاء 13 ابريل 2021م، وأول ايام شهر شوال (عيد الفطر) 1442م هو 12 مايو 2021م، وهو ما كان بالفعل.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى