أخبار اليمن

ورد الان .. وحدة خاصة مُلثمة في المليشيا تقتحم مسجدا في العاصمة وترتكب هذه المجزرة الدامية (صور + محصلة)

الاول برس – خاص:

شهدت العاصمة جريمة بشعة جديدة، وُصفت بأنها مجزرة دامية، ارتكبتها عناصر مسلحة ترتدي الاقنعة، تابعة للمليشيات، داخل احد مساجد العاصمة، واسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين، حسب ما أكدته مصادر محلية وصور نشرها نشطاء لمسرح الجريمة.

وأكدت مصادر محلية متطابقة، في العاصمة المؤقتة عدن، أن “وحدات مسلحة مما يسمى لواء العاصفة التابع للمجلس الانتقالي، اقتحمت فجر الثلاثاء الموافق 25 رمضان 26 إبريل احد المساجد في مديرية المعلا بالعاصمة المؤقتة عدن وروعت المصلين”.

موضحة أن “مسلحي المجلس الانتقالي ينتمون إلى ما يسمى مكافحة الارهاب في لواء العاصفة، وكانوا يرتدون اقنعة عند اقتحامهم مسجد الهداية في حي كاستروا بمديرية المعلا، (شرقي عدن)، بدعوى القبض على احد المشتبه فيهم والمطلوبين امنيا”.

وذكرت المصادر أن “عملية الاقتحام فاجأت المصلين فور انتهائهم من اداء صلاة الفجر، واطلقت العناصر المسلحة المقنعة التابعة للمجلس الانتقالي الرصاص الحي، واسفرت عن وقوع اصابات في صفوف المدنيين المصلين وأضرار مادية بالمسجد”.

مشيرة إلى أن “جدران المسجد امتلأت بالاعيرة النارية، كما عمت المصلين وأهالي حي كاستروا حالة من الذعر والخوف، واصيب 3 مدنيين، اثنان منهم من المصلين، اضافة إلى المشتبه به الذي زعمت وحدات لواء العاصفة انها جاءت للقبض عليه”.

ومن جانبهم، استنكر المصلون وأهالي الحي هذا الاقتحام وانتهاكه حرمة المسجد وخصوصية الزمان، وارهاب المواطنين الامنين المدنيين داخل المسجد وفي الحي”، مشيرين إلى أن “ضبط المشتبه فيهم أو المطلوبين امنيا متاح خارج المسجد ودون ارهاب”.

مطالبين مجلس القيادة الرئاسي والحكومة ممثلة بوزارة الداخلية، وضع حد لانفلات المليشيات المتعددة والتابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، واخضاعها للقانون واجراءات الضبط المنصوص عليها، والمساءلة والمحاسبة عن اي تجاوزات ومخالفات للقانون تقترفها”.

يشار إلى أن العاصمة المؤقتة عدن، وعدد من مدن المحافظات الجنوبية، الخاضعة لسيطرة مليشيات “المجلس الانتقالي” التابع للامارات، تعاني انفلاتا امنيا واسعا، تصاعدت معه الاعتداءات على المواطنين ونهب ممتلكاتهم، وجرائم الاختطافات والاغتيالات دون ضبط أي من الجناة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى