أخبار اليمن

شاهد .. توكل كرمان تطلق مبادرة هامة وسارة تبهج جميع سكان تعز وملايين اليمنيين (تفاصيل + صورة)

الاول برس – خاص:

أطلقت الناشطة السياسية والحقوقية اليمنية، الحائزة جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، مبادرة سارة ابهجت اهالي محافظة تعز، وملايين اليمنيين، وأحرجت مجلس القيادة الرئاسي ومجلس الوزراء، لكونها تبادر إلى تأدية واحد من اهم واجباتهما، وتتكفل رسميا بمد يد العون والمساعدة لواحد من ابرز رواد الفن في اليمن، خدم الفن اليمني لعقود عدة، وانتهى به الحال في زاوية الاهمال الحكومي للمبدعين والرواد وعطائهم للوطن.

وأفادت مصادر مقربة من الفنان اليمني القدير، عبدالباسط عبسي، أنها قدمت له مساعدة مالية مبدئية، وأكدت “تكفلها بكامل نفقات علاجه حتى يمن الله عليه بالشفاء العاجل مما يعاني منه مع تقدمه في العمر، واهمال علاجه”.

موضحة أن “الاستاذة القديرة توكل كرمان، اتصلت هاتفيا بالفنان الكبير عبدالباسط عبسي وحولت له بمساعدة مالية قدرها ثلاثة آلاف دولار، مبدئيا، وتعهدت له بتحمل جميع نفقات علاجه حتى يمن الله عليه بالشفاء الكامل”.

ونوهت المصادر المقربة من الفنان اليمني عبدالباسط عبسي، بأن “الاستاذة توكل كرمان، بادرت إلى مساعدة الفنان عبسي وتقديم يد العون له في محنته، وتعهدت بتحمل علاجه عبر مؤسستها، دون اي ضجيج اعلامي”.

يشار إلى أن عددا كبيرا من رواد الفن في اليمن، تعرضوا للاهمال من جانب الحكومة، طوال سنوات الحرب، ورحل عدد منهم متأثرا بتدهور حالته الصحية وافتقاده نفقات العلاج، فيما لا يزال البعض الاخر يعاني دون اهتمام يذكر من الحكومة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى