أخبار اليمن

شاهد .. وزير الدفاع الفريق المقدشي يعيد منشآت عسكرية في عدن لسيادة الوزارة لأول مرة منذ سنوات (صور)

الاول برس – خاص:

استعاد وزير الدفاع في الحكومة اليمنية، إلى حظيرة الوزارة وإدارتها المباشرة، عددا من المنشآت العسكرية، التي كانت مليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي” قد استحوذت عليها، عقب انقلابها على الشرعية في مواجهات 19 اغسطس 2019م، ونفذ اول زيارة له إلى ثلاث منشآت عسكرية بينها قاعدتين في عدن، متفقدا اوضاعها الراهنة.

 

جاء ذلك لدى زيارات هي الاولى نفذها وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي إلى قيادة القوات البحرية والقاعدة البحرية في العاصمة المؤقتة عدن، استمع خلالها من مستشار وزير الدفاع الفريق الركن بحري عبدالله سالم النخعي، إلى شرح حول مستوى الأداء والجهود المبذولة.

وفي الزيارة التي رافقه فيها مساعد وزير الدفاع للشئون اللوجستية اللواء الركن صالح محمد حسن، شدد وزير الدفاع على “ضرورة رفع الجاهزية والاستعداد الدائم لتنفيذ المهام الموكلة ومواجهة التحديات ومحاربة التهريب ومواجهة القرصنة والإرهاب، والتصدي للتهديدات التي تمثلها المليشيا الحوثية”.

مؤكدا أن “قيادة وزارة الدفاع وبدعم ورعاية القيادة السياسية ممثلة برئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي تولي اهتماما كبيراً بالقوات البحرية والعمل على اعادة بنائها البناء الأمثل لتقوم بواجباتها الدستورية ومهامها الوطنية التي تشكل أهمية كبيرة في حفظ الأمن المحلي والإقليمي والعالمي في الملاحة البحرية”.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية الحكومية (سبأ) في تغطيتها للزيارة، أن وزير الدفاع “ثمن دعم الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وجهودهم في تعزيز السلام العالمي وحماية الامن البحري والدفاع عن الأمن القومي المشترك”.

كما نفذ وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، الجمعة، لأول مرة منذ سنوات، زيارة ميدانية إلى القاعدة الإدارية العسكرية في عدن، اطلع خلالها على الاوضاع الراهنة للقاعدة واستمع من مدير القاعدة العسكرية العميد علي الكود، إلى شرح مفصل عن نشاط إدارات ومعامل القاعدة الادارية.

وضمن زياراته الميدانية، تفقد وزير الدفاع، الجمعة، منشآة عسكرية اخرى في العاصمة المؤقتة عدن، هي مستشفى باصهيب العسكري، واطلع خلال الزيارة على اوضاع المستشفى ومستوى الخدمات الطبية المقدمة لمنتسبي القوات المسلحة، وتعرف على سير اعمال التوسعة والصيانة للمستشفى.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن الوزير المقدشي “استمع من نائب مدير عام المستشفى الدكتور عبدالله المانجو، الى شرح تفصيلي حول سير أعمال الصيانة والتوسعة في المستشفى.. مشيدا بالجهود التي تبذلها ادارة المستشفى والكادر الطبي في خدمة ورعاية أبطال القوات المسلحة”.

موضحة أن “الفريق المقدشي أكد حرص وزارة الدفاع على دعم وتعزيز دور الخدمات الطبية في المستشفى وكل المرافق التابعة لوزارة الدفاع.. موجها الجهات المعنية باستكمال أعمال الصيانة والتجهيزات الطبية لمستشفى باصهيب الذي يمثل مركزا رئيسيا للخدمات الطبية العسكرية في العاصمة عدن”.

يشار إلى أن مليشيات “المجلس الانتقالي الجنوبي” نفذت في اغسطس 2019 انقلابا عسكريا على الشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس هادي والحكومة، بدعم اماراتي عسكري ومالي مباشر، تضمن قصف الطيران الحربي الاماراتي قوات الجيش في نقطة العلم وارتكاب مجزرة استشهد وجرح فيها المئات.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى