أخبار اليمن

شاهد .. ظروف غامضة تلف اول عملية اغتيال لقائد عسكري في عهد مجلس القيادة الرئاسي (اسم+صورة)

الاول برس – خاص:

يجري حاليا، الترتيب لتشييع جثمان اول قائد عسكري يتعرض للاستهداف بعملية اغتيال، في عهد مجلس القيادة الرئاسي، منذ تشكيله في السابع من ابريل الفائت، بديلا عن الرئيس هادي ونائبه الفريق علي محسن الاحمر، بضغط سعودي واماراتي مباشر.

وشهدت العاصمة المؤقتة عدن، الاحد، أول عملية اغتيال في عهد مجلس القيادة الرئاسي، استهدفت قائدا عسكريا، في ظروف ما تزال غامضة، وسط مؤشرات على تورط فصائل مليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي” في العملية على خلفية صراعات داخلية.

مصادر محلية في العاصمة المؤقتة عدن، أفادت بأن قائدا عسكريا توفي الثلاثاء، متأثرا بهجوم مسلح استهدف اغتيال قائد مليشيا “كتائب المحضار” التابعة للمجلس الانتقالي، في الساحل الغربي، العميد بسام المحضار، الاحد الفائت.

موضحة ان “قائد حراسة منزل القيادي بسام المحضار، ذو يزن ابو عثمان، توفي الثلاثاء متأثرا بإصابته الخطيرة التي تعرض لها في محاولة اغتيال استهدفت الاحد الفائت العميد بسام المحضار، في حي السنافر بمديرية الشيخ عثمان”.

وذكرت المصادر، أن “القيادي ذو يزن ابو عثمان، تعرض لاطلاق الرصاص واصيب بعيار ناري اخترق رقبته ورأسه امام منزله، ونقل إلى مستشفى منظمة أطباء بلا حدود، لكنه توفي ليل الثلاثاء، متأثرا بمضاعفات اصابته بالعيار الناري”.

يشار إلى أن عدن، كما باقي مدن المحافظات الجنوبية، التي تسيطر عليها مليشيات “المجلس الانتقالي” التابع للامارات، تعاني انفلاتا امنيا واسعا، تصاعدت معه الاعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم وجرائم الاغتيالات، دون ضبط أي من الجناة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى