أخبار اليمن

ورد للتو .. مجلس الرئاسة يؤكد فاجعة وفاة باسندوة ويوفد هؤلاء المسؤولين في الدولة لتشييعه في مصر (صور)

الاول برس – خاص:

 

أكد مجلس القيادة الرئاسي النبأ الفاجعة لشباب ثورة الحادي عشر من فبراير 2011م واليمنيين كافة، بإصداره بيان نعي رسمي وإبراق رئيسه واعضائه برقيات التعازي، في فقد رئيس وزراء ثورة الشباب المناضل والسياسي البارز، محمد سالم باسندوة، لنجله.

كما أفادت مصادر رئاسية بأن رئيس مجلس القيادة الرئاسي كلف عددا من مسؤولي الدولة بالمشاركة في تشييع جثمان نجل رئيس الوزراء الاسبق، وضاح محمد سالم باسندوة، في العاصمة المصرية القاهرة، إلى مثواه الاخير. يتقدمهم رئيسا مجلسي النواب والشورى.

وقالت: إن رئيسي مجلسي النواب والشورى شاركا السبت في تشييع جثمان المغفور له بإذن الله، وضاح محمد سالم باسندوة إلى مثواه الأخير بمقابر الجمعية الشرعية في مدينة السادس من أكتوبر بجمهورية مصر العربية وبحضور جمع غفير من المشيعين.

موضحة أن “رئيسي مجلسي النواب والشورى، عبرا عن خالص العزاء والمواساة للأستاذ محمد باسندوة وأسرته بهذا المصاب الأليم.. سائلاين الله أن يتغمد الفقيد “وضاح” بواسع رحمته وعظيم غفرانه، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم والده وإخوانه وذويه الصبر والسلوان”.

وأُعلن رسميا الجمعة، نباء وفاة وضاح، اصغر اولاد رئيس الوزراء الاسبق، محمد سالم باسندوة ، في إحدى مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة، بعد معاناة مع اصابته بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-16).

أكدت هذا بيانات النعي وبرقيات التعازي التي بعثتها قيادات الدولة، وفي مقدمها رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الدكتور رشاد محمد العليمي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.

يشار إلى أن السياسي المناضل محمد سالم باسندوة، كان من قيادات جبهة التحرير في جنوب البلاد، وشغل مناصب عدة بينها وزير شؤون الوحدة ثم وزير الاعلام في حكومة صنعاء قبل اعادة توحيد شطري البلاد، فوزيرا للخارجية (1993م-1994م) ثم رئيس حكومة الوفاق الوطني، عقب ثورة الشباب واطاحتها بنظام علي صالح عفاش، العائلي الفاسد والمستبد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى