أخبار اليمن

شاهد .. قائد وأفراد كتيبة في الوية “العمالقة الجنوبية” يعلنون انشقاقهم ويرتمون بأحضان الحوثيين (صور)

الاول برس – خاص:

عرضت جماعة الحوثي الانقلابية صورا ومشاهد فيديو لاستقبالها قائد خائن أخر، انضم اليها وأعلن انشقاقه وانقلابه على التحالف، لكنه هذه المرة ليس من قوات الجيش الوطني -كما يحدث بين الحين والاخر- بل من جانب قوات “العمالقة الجنوبية”، لأول مرة.

واحتفت وسائل اعلام جماعة الحوثي بصور ومشاهد فيديو، لاستقبال محافظ الحديدة المعين منها، محمد عياش قحيم، المقدم مسعود حسن المهجمي، قائد احدى كتائب قوات العمالقة الجنوبية المنضوية ضمن “القوات المشتركة في الساحل الغربي” الموالية للامارات.

حسب وسائل الاعلام الحوثية وناشطي الجماعة فقد وصل قائد كتيبة في قوات العمالقة الجنوبية المقدم مسعود المهجمي الى مدينة الحديدة الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الانقلابية، ومعه عدد من المجندين في كتيبته، مؤكدين أنهم “اختاروا الانشقاق عن قناعة”.

وعزا المجهمي في اعلان انشقاقه، ارتمائه في احضان الحوثيين إلى “كذب التحالف وخداعه واطماعه الواضحة في اليمن”. داعيا رفاقه من قادة الكتائب والالوية في صفوف العمالقة الجنوبية إلى “استعادة حريتهم من الارتهان لوصاية الامارات”. حسب تعبيره.

في المقابل، مثل انشقاق القائد العسكري في العمالقة الجنوبية، صدمة كبيرة بين اوساط سياسي وناشطي “المجلس الانتقالي الجنوبي”، الذين كالوا الشتائم والسباب للمقدم مسعود حسن المهجمي، في حين عذره البعض بما سموه “متاجرة الانتقالي بقضية الجنوب لمصالح قياداته”.

يشار إلى أن “القوات المشتركة في الساحل الغربي” الموالية للامارات، تضم قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” بقيادة طارق عفاش، و”العمالقة الجنوبية” بقيادة عبدالرحمن المحرمي (ابوزرعة)، وعددا من الوية المقاومة التهامية، التي استطاع طارق اخضاعها له.

 

زر الذهاب إلى الأعلى