أخبار اليمن

لأول مرة .. وزارة الداخلية في الحكومة الشرعية تنفذ حملة امنية واسعة وحازمة لمصادرة المسدسات (صور)

الاول برس – خاص:

دشنت وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها، لأول مرة، حملة امنية واسعة وحازمة، هي الاولى في البلاد، لمصادرة المسدسات التي تصاعد انتشارها مؤخرا على نحو لافت، متسببة في سقوط المئات من الضحايا المدنيين.

ونفذت إدارة أمن مديرية مودية في محافظة أبين، السبت، حملة أمنية على المحلات التجارية التي تبيع ألعاب الأطفال في المدينة، بما فيها مسدسات الخرز، لمصادرة الاخيرة بعد تسببها في فقأ اعين العديد من الاطفال.

وفقا لمدير أمن مديرية مودية النقيب عبدالله علي الصالحي، فإنه “تم وضع خطة أمنية لمنع بيع بنادق الأطفال التي تطلق حبات البلاستيك تنفيذا لتوجيهات مدير عام أمن المحافظة العميد علي ناصر بوزيد الكازمي”.

مضيفا: إن “هذه الحملة تأتي في إطار الحفاظ على سلامة الأطفال والامن العام، بعد أن تلقت إدارة الأمن عدة بلاغات حول إصابات تعرض لها بعض الأطفال في العين بسبب البنادق التي تطلق حبات البلاستيك”.

وأشار مدير أمن مديرية مودية النقيب عبدالله علي الصالحي، إلى أن “هذه الحملة الامنية لمنع ومصادرة مسدسات الخرز، لاقت تجاوباً كبيراً من قبل مالكي المحال التجارية وتفاعلا من جانب المواطنين”.

يشار إلى أن إدارة أمن مودية، أصدرت في وقت سابق، تعميماً إلى مالكي المحال التجارية وبائعي لعب الأطفال في المديرية بمنع بيع “مسدسات الخرز”، لما تسببه من مخاطر على الأطفال وبخاصة اعينهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى