أخبار اليمن

رسميا .. عمومية ورئاسة “الانتقالي” تؤكدان “استشهاد” رئيس المجلس باغتيال جبان وتتوعدان بهذا الرد العاجل (صور)

الاول برس – خاص:

أكدت الجمعية العمومية وهيئة رئاسة “المجلس الانتقالي الجنوبي” في بيان نعي رسمي “استشهاد” رئيس المجلس ليل الجمعة بجريمة اغتيال جبانة واثمة، نفذها مسلحون مجهولون، اطلقوا عليه وابلا من الرصاص واردوه قتيلا، متوعدة بثأر عاجل وقصاص عادل من المنفذين ومن يقف وراءهم.

وأفادت مصادر امنية في حضرموت، بأن “مسلحين مجهولين، يجري تعقب اثرهم، نصبوا كمينا ليل الجمعة، لرئيس المجلس الانتقالي في مديرية العبر بمحافظة حضرموت، سالم باراح الصيعري، واطلقوا عليه وابلا من الرصاص أرداه قتيلا”.

موضحة أن “المسلحين كانوا على متن سيارة هايلوكس، واغتالوا سالم باراح الصيعري رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي فرع مديرية العبر بمحافظة حضرموت، ليل الجمعة، اثناء زيارة الى اصدقائه في منطقة منخر بوادي حضرموت”.

 

وأشارت إلى أن “اسلوب منفذي الجريمة الجبانة واستخدامهم سيارة هايلوكس (بيك اب) يعيد إلى الاذهان عمليات الاغتيالات التي نفذها نظام صالح لمئات من القيادات الجنوبية السياسية والعسكرية خلال الاعوام 1990-1994م”.

يعد سالم الصيعري ثاني رئيس فرع للمجلس الانتقالي، يتم اغتياله خلال شهر مايو الجاري، بعدما تعرض رئيس فرع المجلس في حمومة بيافع رصد محافظة لحج، حسين قاسم صالح البطاطي، للاغتيال طعنا بالسكين مطلع الشهر.

 

إقرأ: رسميا .. مقتل رئيس فرع المجلس الانتقالي في يافع رصد بطريقة شنيعة (صور)

 

وعزز سياسيون وناشطون جنوبيون إشارة المصادر الامنية إلى “بصمة النظام السابق”، بتوجيه اتهامات مباشرة إلى عمار عفاش، وكيل جهاز الامني القومي سابقا، ومسؤول مخابرات قوات “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي.

يشار إلى أن منظمات حقوقية عدة تتهم “العميد عمار صالح (عفاش) بالتورط في التخطيط والاشراف على تنفيذ مئات الاغتيالات ومحاولة اغتيال، طالت قيادات عسكرية وامنية وسياسيين وناشطين وائمة مساجد في عدن والمحافظات الجنوبية وتعز ومارب والجوف.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى