أخبار اليمن

ورد الان .. تحذير سعودي لـ “الانتقالي” من أي محاولة لاستهداف العليمي وتوبيخ مباشر للنائب العام (وثيقة)

الاول برس – خاص:

وجهت المملكة العربية السعودية، تحذيرا مباشرا للمجلس الانتقالي الجنوبي، من اي محاولة لاستهداف رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، وتوبيخا مباشرا للنائب العام للجمهورية اليمنية المفروض تعيينه من “الانتقالي” القاضي قاهر مصطفى، حيال الاستفزازات المتلاحقة من “الانتقالي” لرئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي.

جاء هذا على لسان مسؤول سعودي يشغل منصبا رفيعا، ويعد من المقربين إلى الديوان الملكي، علق فيه على الاستفزازات المتلاحقة من جانب “الملجس الانتقالي الجنوبي” لرئيس مجلس القيادة الرئاسي والاتهامات التي توجهها قيادات الانتقالي، للدكتور رشاد محمد العليمي باستمرار.

وقال مساعد رئيس تحرير صحيفة “عكاظ” السعودية ثاني المنابر الصحفية للنظام السعودي بعد صحيفة “الرياض”، عبدالله آل هتيلة، في تغريدة على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “النائب العام اليمني المعيّن حديثاً هل يستطيع حماية رئيس ونواب المجلس الرئاسي من الاتهامات التي تطالهم، والعبارات البعيدة عن اللياقة التي تستهدفهم (بالاسم)”.

المسؤول السعودي، عبدالله هتيلة، تابع في تغريدته على حسابه بمنصة “تويتر” التعبير عن استياء المملكة ورفضها الاستفزازات والاتهامات قائلا: إنها “تتجاوز حدود النقد الهادف البناء، خاصة في هذا الظرف الذي يتطلب توحيد الجهود، ونبذ المناكفات، التي لا تخدم مستقبل اليمن”.

وعمد المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى شن حملة اساءات وتشهير لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، على لسان قيادات بارزة في جمعيته العمومية، تواصل بشكل مكثف استفزاز مجلس القيادة الرئاسي بوصفها فاقدة للقرار والصلاحيات، واتهامها بالتآمر على الجنوب وسيادته واستقلاله، حد زعمها.

يشار إلى أن “المجلس الانتقالي” التابع للامارات، يصر على فرض مليشياته المتعددة ما يسميه “سيادة دولة وشعب الجنوب” رافضا أي مساس بهما. معتبرا دخوله في شراكة مع القوى الممثلة في مجلس القيادة الرئاسي “مهمة ينفذها في سياق مواجهة الحوثيين والمد الايراني وتهديداته لأمن المنطقة” حد تعبير عيدروس الزُبيدي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى