أخبار اليمن

الحديدة.. قائد المراقبيين يلتقي الفريق الحكومي ومطالبه الأخير بالضغط على الحوثيين

قائد مراقبي الحديدة يلتقي الفريق الحكومي

الأول برس: متابعات

التقى الفريق الحكومي، في العاصمة السعودية الرياض، صباج اليوم الأحد، بكبير المراقبين الجديد ابهيجيت جيها المعين من قبل الأمين العام للأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق السويد بين الحكومة اليمنية والحوثيين.

 وترأس فريق الحكومة اللواء /محمد عيضه ونائبه العميد الركن احمد الكوكباني إلى جانب وكيل اول محافظة الحديدة الاستاذ وليد القديمي والعميد عبدالجبار زحزوح قائد قطاع خفر السواحل وقطاع الجزر بالساحل التهامي الغربي.

 وأفادت وسائل إعلام سعودية، “أكد الفريق الحكومي استعداده للتعاون مع السيد جيها في تنفيذ اتفاقية السويد، موضحا أن التعنت والعرقلة والخروقات تاتي دائما من جانب مليشيا الانقلاب الحوثية التى انقلبت على الشرعية الدستوريه في البلاد ومن ثم تكرر سلسلة انقلاباتها على القرارات والاتفاقات الدولية”.

وشدد الفريق على “ضرورة الضغط على مليشيات الحوثي لتنفيذ اتفاق السويد والخروج من مدينة الحديدة وموانئها بشكل كامل، وضرورة المباشرة بنشر فرق مراقبة وقف إطلاق النار بالتعاون مع الفريق الاممي المكلف بذلك”.

 من جهته، تحدث وكيل أول محافظة الحديدة عن “الجانب الانساني الذي يعانيه ابناء محافظة الحديدة سواء في مناطق سيطرة المليشيات الحوثيه او مناطق سيطرة الشرعية التى تمطرها المليشيات بالهاونات والكاتيوشا بشكل يومي وعن الانتهاكات والقتل وتدمير البنا التحتيه للمحافظة من قبل مليشيا الانقلاب الحوثية”.

وتحدث العميد/ زحزوح عن “دور قطاع خفر السواحل في البحر الاحمر والجزر والدور الذي تؤديه بمهنية واهتمام كامل بأهمية تأمين طرق الملاحة الدولية.

إلى ذلك، شكر كبير المراقبين الفريق الحكومي والحاضرين لما قدموه من طرح وايضاحات هامه، لافتا إلى أنه سيحدد موعد اللقاء في الحديدة قريبا.

زر الذهاب إلى الأعلى