أخبار اليمن

لأول مرة .. “الانتقالي” يصدر اتهاما صريحا ومباشرا لطارق وعمار عفاش بارتكاب هذه الجرائم الجسيمة (وثيقة)

الاول برس – خاص:

أصدر “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، رسميا، ولأول مرة، اتهاما مباشرا لطارق عفاش وشقيقه عمار مسؤول مخابرات قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” في الساحل الغربي، بالوقوف وراء الهجمات الإرهابية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات الجنوبية.

جاء هذا على لسان عضو ما يسمى الجمعية العمومية في “المجلس الانتقالي”، حسين لقور، الذي أكد ارتباط طارق عفاش قائد ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” وشقيقه مسؤول أمن تلك القوات الممولة من الإمارات في الساحل الغربي، عمار عفاش، بالعناصر الإرهابية.

وقال القيادي البارز في “المجلس الانتقالي” لقور، في تصريح نشره بتغريدة على حسابه بمنصة “تويتر” ليل الجمعة: “كل من كان له علاقة بالأجهزة الامنية في نظام عفاش كانت له علاقة بعناصر الارهاب”. معززا الاتهامات التي يوجهها مراقبون إلى طارق وعمار بزعزعة الجنوب.

مضيفاً: “رشاد العليمي وطارق عفاش وأخوه عمار كانوا من المسؤولين عن الأمن وحتما لديهم من المعلومات ما يكفي لكشف هذه العناصر المجرمة”. وتابع بقوله: “فهل يمكن الإستفادة من معلوماتهم في مواجهة هذه الجرائم التي يندى لها الجبين؟”. في اشارة للتفجيرات والاغتيالات في جنوب البلاد.

ويشرف نجل الرئيس الاسبق، وقائد ما عُرف “الحرس الجمهوري والقوات الخاصة” سابقا، احمد علي عفاش، المقيم في الامارات منذ 2013م، على عمليات قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” في الساحل الغربي، وعمليات جهاز مخابراتها بقيادة وكيل جهاز الامن القومي سابقا، عمار عفاش.

يشار إلى أن منظمات حقوقية محلية ودولية، تتهم طارق عفاش وشقيقه عمار، بالتورط في سلسلة تفجيرات واغتيالات طالت مئات العسكريين والامنيين والسياسيين والنشطاء وائمة المساجد في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، منذ بدء الحرب المتواصلة، ضمن مساعي احمد علي وطارق عفاش العودة الحكم.

 

https://twitter.com/Dr_Laqwer/status/1535865710013997057

 

زر الذهاب إلى الأعلى