أخبار اليمن

كما ورد .. تحذير حوثي غير مسبوق للقوات الامريكية في اليمن يتوعدها بهذه المواجهة المباشرة والقريبة (وثيقة)

الاول برس – خاص:

اصدرت جماعة الحوثي الانقلابية للمرة الاولى، تحذيرا غير مسبوق للقوات الامريكية المتواجدة في اليمن ضمن “برنامج التعاون في مكافحة الارهاب”، توعدها بخوض مواجهة مباشرة ومفتوحة معها، في الايام القليلة المقبلة، زاعمةً رصد تحركات أمريكية في البحر الأحمر ومحافظة حضرموت.

جاء ذلك في تصريح على لسان القيادي البارز في جماعة الحوثي، وعضو المكتب السياسي للجماعة، علي القحوم، نشره في اعقاب زيارة السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، إلى محافظة حضرموت.

وقال القيادي الحوثي، القحوم في تغريدة على منصة التدوين المصغر “تويتر”: إن “الأمريكي يوماً بعد آخر يظهر مدى اهتمامه باليمن واستمراره في نسج المؤامرات وتوجهاته العدوانية”. حسب زعمه.

مضيفاً: “الأمريكي دفع أدواته القذرة من السعودي والإماراتي إلى التصعيد والاستمرار في العدوان والحصار وافشال الهدنة والتنصل والتعنت في تنفيذ بنودها الإنسانية والتي في الأساس بنيت على مراعاة الجوانب الإنسانية”، على حد تعبيره.

وتابع القيادي الحوثي القحوم، قائلا: “نقول للأمريكان الشعب اليمني يعي خطورة تحركاتهم ويرصدها عن كثب في البحر الأحمر وحضرموت ومناطق أخرى فهم رأس حربة في العدوان وأعلنوا ذلك من واشنطن”.

متوعدا بمواجهة عسكرية مباشرة مع القوات الامريكية، بقوله: “لهذا خيارات الدفاع والمواجهة مفتوحة ولن يكون لهم ومشاريعهم الشيطانية مكان ولا قرار، وعلى الأمريكان إدراك ذلك و8 سنوات كافية للإعتبار إن كانوا يعتبرون”، وفق قوله.

ونفذ السفير الأمريكي، المعين مؤخرا في اليمن، ستيفن فاجن زيارة مفاجئة إلى محافظة حضرموت، بزعم الاطلاع على “أنشطة برامج تدعمها الوكالة الأمريكية للتنمية في قطاعات صيد الأسماك والثروة الحيوانية وانتاج العسل والبستنة”.

أعلنت هذا السفارة الأمريكية لدى اليمن في تغريدة على حسابها بموقع “تويتر”، وقالت: إن “السفير فاجن التقى في رحلته إلى حضرموت، بشركاء الوكالة الأمريكية للتنمية في المنطقة، وتعرّف على عملهم في قطاعات مصايد الأسماك والثروة الحيوانية والعسل والبستنة”.

يشار إلى أن زيارة السفير الامريكي لمحافظة حضرموت، جاءت عقب ايام على ابلاغ الرئيس الامريكي جو بايدن الكونجرس بـ “ارسال قوات اضافية إلى اليمن في سياق مكافحة الارهاب والتنظيمات الارهابية”.، وبالتزامن مع انباء انتشار قوات امريكية في عدد من المواقع بوادي وساحل حضرموت.

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى