أخبار اليمن

شاهد.. سكرتير محافظ عدن يطلق اعترافا جريئا بهوية منفذي الاغتيالات ونهب الاراضي والايرادات العامة بعدن (وثيقة)

الاول برس – خاص:

أطلق سكرتير محافظ العاصمة المؤقتة عدن، احمد حامد لملس، اعترافا جريئا بهوية منفذي الاغتيالات وجرائم نهب الايرادات العامة والاراضي الخاصة والعامة في العاصمة المؤقتة عدن، متسببا في احراج قيادة “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، يتقدمهم المحافظ لملس، الامين العام للانتقالي.

وأكد سكرتير المحافظ لملس، فهد الخليفي، تورط قيادات سياسية وعسكرية وامنية -لم يسمها- في “المجلس الانتقالي” بارتكاب جرائم قتل وسرقة ونهب في عدن، موضحا أن هذه القيادات تتحصن بنفوذ “المجلس الانتقالي”، وبكتائب من الاعلاميين والناشطين تنبري في حال انتقادها لمهاجمة المنتقدين.

جاء ذلك في تصريح وصفه مراقبون بـ “الشجاع والجريء”، نشره المسؤول الحكومي والقيادي في “المجلس الانتقالي”، فهد الخليفي، على حسابه الرسمي بمنصة التدوين المصغر “تويتر”، قال فيها: “يسرقُ وينهبُ ويقتلُ ويتستر على البلاطجة ويحمي اللصوص والعصابات وكل ذلك تحت علم الجنوب”.

وأضاف الخليفي سكرتير المحافظ احمد حامد لملس، في انتقاد انعكاسات فساد هذه القيادات السياسية والامنية والعسكرية، على الاوضاع في عدن، بقوله: “ثم إذا قرب ينفضح امره حرك آلته الاعلاميه بتصريح ثوري وحب الجنوب والتضحية لاجله ليستعطف الشعب فينجر الكثير خلفه من العام”.

يشار إلى ان “المجلس الانتقالي” التابع للامارات، يسيطر على العاصمة المؤقتة عدن ومؤسسات الدولة فيها وجباية الايرادات العامة للدولة واتاوات غير قانونية تتجاوز 20 مليار ريال شهريا، منذ انقلاب مليشياته على الشرعية اليمنية في اغسطس 2019م، بدعم واسناد من الطيران الحربي الاماراتي.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى