أخبار اليمن

لأول مرة .. الحكومة الشرعية تتفق مع جماعة الحوثي في هذا القرار وبدء سريان تنفيذه بعموم اليمن خلال ايام

الاول برس – خاص:

 

اتفقت الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دوليا، وحكومة جماعة الحوثي الانقلابية غير المعترف بها، لأول مرة، في إصدار قرار يتعلق بجميع اليمنيين بلا استثناء، يبدأ سريانه خلال ايام في عموم محافظات الجمهورية المحررة والخاضعة لسيطرة الحوثيين،

وتجلى هذا الاتفاق بين الشرعية والحوثيين، في الاعلانين الصادرين عن وزارتي الخدمة المدنية والتأمينات بكل من الحكومة الشرعية في عدن وحكومة الحوثيين غير المعترف بها، مدة اجازة عيد الاضحى للعام الهجري 1443 هـ ومتى تبدأ ومتى تنتهي.

وفقا لإعلان وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في الحكومة الشرعية، فإن “إجازة عيد الأضحى المبارك للعام 1443هـ لكآفة موظفي وحدات الخدمة العامة ‏تبدأ من تاريخ 9 ذو الحجة ‏الموافق 8 يوليو 2022م (الجمعة) وتنتهي في اليوم الرابع من ايام العيد”.

مضيفا: “وكون الأجازة تتداخل مع ايام اجازه رسميه ‏فإن الدوام الرسمي يبدأ يوم الاحد 17 يوليو 2022م”. مشيرة إلى أن هذا الاعلان يأتي “استنادا الى المادة (3) من القانون رقم (2) لسنة 2000م بشان الاجازات والعطلات الرسمية”. ومهنئة جميع اليمنيين.

من جانبها، أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، لجميع موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط أن “إجازة عيد الأضحى المبارك تبدأ يوم الجمعة 9 ذي الحجة 1443هـ الموافق 8 يوليو 2022م”.

لكنها زادت يوما لاجازة العيد على المعلن من الحكومة الشرعية، وقالت في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة للحوثيين: إن “إجازة عيد الأضحى ستنتهي يوم الأحد 18 ذي الحجة الموافق 17 يوليو، على أن يُستأنف الدوام الرسمي يوم الإثنين 19 ذي الحجة الموافق 18 يوليو”.

يشار إلى أن مراقبين اعتبروا اجازة عيد الاضحى لهذا العام 1443هـ وفق الاعلانيين الصادرين عن وزارتي الخدمة المدنية والتأمينات في عدن وصنعاء، بأنها “اطول اجازة عيد اضحى، لتجاوزها 10 ايام جراء تداخل أيام اجازة العيد مع ايام اجازة رسمية:,

زر الذهاب إلى الأعلى