أخبار اليمن

عاجل .. قرار مفاجئ لوزارة التربية والتعليم يباغت الملاييين من اولياء الامور ومدراء المدارس ويلزمهم بالتنفيذ فورا

الاول برس – خاص:

 

صدر قرار عاجل ومفاجئ، باغت الملايين من اولياء الامور والمدارس، بشأن مصير ابنائهم وبناتهم الطلاب والطالبات في جميع مدارس التعليم الاساسي والثانوي، بخلاف المتوقع والمعلن سباقا، على صعيد موعد بدء عملية التسجيل والقيد وانطلاق العام الدراسي الجديد.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، بالعاصمة صنعاء، الإثنين، أن “عملية القيد والتسجيل للعام الدراسي الجديد تبدأ غدا الثلاثاء في جميع مدارس العاصمة (والمحافظات الخاضعة لسيطرة الجماعة)، على ان تبدأ الدراسة في ٣١ يوليو الجاري”.

جاء ذلك في تصريح نقلته وكالة الانباء اليمنية “سبأ” التابعة لسلطات الحوثيين في صنعاء، عن وزير التربية في حكومة الحوثيين، يحيى الحوثي، قال فيه: إن “الدراسة في جميع الصفوف الدراسية ستكون بمعدل خمسة أيام في الأسبوع بحسب التقويم المدرسي الذي صدر به قرار وزاري”.

ولفت إلى أنه “سيتم بدء الاختبارات المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية يوم السبت ١٨ ربيع الآخر ١٤٤٤ هجرية، الموافق ١٢ نوفمبر ٢٠٢٢م على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم الأربعاء ٢٩ ربيع الآخر الموافق ٢٣ نوفمبر المقبل”.

وفقا للتقويم المدرسي، المعتمد من وزارة التربية والتعليم بحكومة الحوثيين فإنه “سيتم استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني في التاسع من جمادي الأولى الموافق ٣ ديسمبر وتبدأ اختبارات النقل النهائية لجميع المراحل الدراسية في ١٩ شعبان ١٤٤٤ الموافق ١١ مارس ٢٠٢٣م”.

وحسب هذا التقويم المدرسي، فإن “الاختبارات النهائية لطلاب وطالبات الشهادة العامة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي ستبدأ يوم السبت ١٦ شوال الموافق السادس من مايو وفي اليوم التالي ١٧ شوال الموافق 7 مايو المقبل تبدأ اختبارات طلاب وطالبات الشهادة العامة الأساسية”.

من جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم في الحكومة اليمنية المعترف بها، في السابع من يونيو الماضي، “بدء العام الدراسي الجديد بمختلف المراحل الدراسية منتصف شهر أغسطس المقبل”. وحددت “انطلاق عملية القيد والتسجيل والانتقال في جميع المراحل الدراسية، بدءا من الثالث من الشهر ذاته”.

وقررت إجراء اختبارات النقل بكافة المدارس لنهاية الفصل الدراسي الأول في جميع المراحل الدراسية 28 نوفمبر المقبل، بينما تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي في 12 ديسمبر المقبل، لمدة سبعة أيام، لتستأنف بعدها في الـ 19 من الشهر نفسه، قبل إنهاء العام الدراسي في 17 مارس من العام المقبل”.

زر الذهاب إلى الأعلى