أخبار اليمنمهم

ورد الان .. مليشيا “الانتقالي” تمهل “الرئاسي” والحكومة 72 ساعة قبل مباشرة اسقاطهما بهذا المبرر (بيان انقلاب)

الاول برس – خاص:

هددت مليشيات “دعم واسناد واحزمة” المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي باسقاط سلطاتهما واغلاق وعزل عدن والمحافظات الجنوبية المحررة، خلال 72 ساعة، متذرعة بما سمته “عرقلة صرف رواتب منتسبيها وشهدائها ومستحقاتها المتوقفة منذ ستة اشهر”.

وتداولت وسائل اعلام جنوبية، موالية للمجلس الانتقالي، أخبار عن مصادر مسؤولة في ألوية الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية في عدن والمحافظات الجنوبية تهدد بأنها “ستتخذ خطوات تصعيدية خلال الـ72 الساعة القادمة في حالة استمرار عرقلة صرف رواتب افرادها وشهدائها ومستحقاتها الأخرى المتوقفة منذ ستة أشهر متتالية”.

مشيرة إلى أن “هذا الموقف تم اقراره في اجتماع عقد اليوم (الثلاثاء) في مقر قيادة الوية الدعم والاسناد والاحزمة الامنية، بمشاركة قيادات بارزة، كُرس لمناقشة مشكلة توقف الرواتب والجهات التي تقف خلف عرقلة صرفها والمحاولة الفاشلة والمستمرة لتركيع الأفراد عن طريقة وقف مصدر معيشتهم”. حسب تعبيرها.

ونقلت الوسائل الاعلامية ان “القيادات المشاركة في الاجتماع عبرت عن حالة الاستياء والاستنكار البالغلين لما اعتبرته معاملة جاحدة وتقصد حاقد للقوات المسلحة الجنوبية بقطع رواتب افرادها وشهدائها. متساءلة في الوقت نفسه اهاكذا يرد الجميل للقوة الفاعلة التي دحر ابطالها المشروعين الفارسي والقاعدة الإرهابيين!؟”.

وذكرت أن “القيادات المشاركة في الاجتماع قررت التصعيد واغلاق حدود الجنوب مع المناطق الأخرى ومنع دخول الوافدين الى العاصمة عدن، وفرض السيطرة الكاملة على المصادر الإيرادية بالعاصمة عدن والمحافظات الجنوبية، في حال تغافلها ومنع صرف رواتبها وذلك في مدة زمنية لا تتجاوز 72 الساعة القادمة”.

يشار إلى أن مليشيات “المجلس الانتقالي الجنوبي” تسيطر على العاصمة المؤقتة عدن وعدد من مدن المحافظات الجنوبية، منذ تنفيذ انقلابها على الشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس هادي والحكومة، في اغسطس 2019م بدعم واسناد مباشرين من الامارات وطيرانها الحربي ضد قوات الامن والجيش الوطني الحكوميتين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى