أخبار اليمن

شاهد .. قرار سعودي جريء يقر لأول مرة اجراء غير مسبوق يشعل جنون خصوم المملكة حول العالم (صور)

الاول برس – خاص:

اتخذت المملكة العربية السعودية، قرارا جريئا، اقر لأول مرة في تاريخ المملكة، اجراء غير مسبوق، اثار جنون خصوم المملكة، واشعل موجة جدل واسعة بين اوساط مليار ونصف المليار مسلم، ما بين مؤيد وهم القلة، ومعارض وهم الكثرة، حتى الان، قياسا بنوع الاجراء.

تمثل القرار بسماح السلطات السعودية وفي مقدمها وزارة الحج، لوسائل اعلام الكيان الاسرائيلي، بتغطية مناسك وشعائر الحج، ومنحهم حرية التنقل والتجول بين الاراضي المقدسة في كل من مكة ومنى ومزدلفة وعرفات، حسب ما نشرته قنوات تابعة للكيان، بينها “العبرية13”.

ونشرت القناة “13” الإسرائيلية الخاصة، تقريرا لمراسلها من مدينة مكة، حيث ظهر المراسل الصهيوني غيل تماري وهو يتجول في شوارع المدينة قبل أن يدخل إلى بيت الله الحرام (الحرم المكي) الذي يُمنع على غير المسلمين التواجد داخله، وفق معظم المذاهب الدينية الرئيسة.

كما تُظهر اللقطات غيل تماري في سيارة مع شخص يتحدث باللغة الإنجليزية، جرى تشويش صوته وصورته لعدم معرفة هويته، وهو يقود السيارة في الطريق المتجهة إلى الحرم المكي. قبل أن يقوم باصطحابه إلى مشاعر الحج، ويصل به إلى جبل الرحمة في منطقة عرفات.

وقال المراسل الصهيوني: “هذا هو مدخل مكة على شكل القرآن، أنا أستطيع القول إنني في مكة”. وأضاف: “هذا المسجد المقدس هناك، ونحن سننزل من هنا، لكنني هنا في مكة، الحلم أصبح حقيقة”. مضيفا خلال نزوله من جبل عرفات “أثرنا الشكوك هنا.. والآن نحن نفر من المكان”.

من جانبها قالت القناة في تقريرها: “مكة المكرمة هي أقدس مدينة في الإسلام وهي محاطة بكاميرات متطورة تمنع دخول غير المسلمين، غيل تماري هو أول مراسل للكيان الإسرائيلي تمكن من دخول المدينة والشروع في رحلة فيها – بل والاقتراب من برج الساعة الذي يطل على الكعبة مباشرة”.

وأثار تقرير القناة الصهيونية “العبرية 13” ضجة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، وعبر عشرات الالاف من المغردين تحت هاشتاغ #يهودي_في_الحرم، عن غضبهم من رحلة المراسل الصهيوني ودعوا إلى التحقيق في كيفية دخوله المدينة المقدسة ساخطين على هرولة النظام السعودي للتطبيع مع الكيان.

يأتي هذا بعد سماح النظام السعودي للإسرائيليين بزيارة السعودية في اطار الزيارات المتبادلة وفتح اجواء المملكة امام الطيران الاسرائيلي. وبعد اختيار وزارة الحج السعودي الدكتور محمد عبدالكريم العيسى أحد أبرز شخصيات التطبيع العلاقات مع الكيان الاسرائيلي، إماما لخطبة عرفات، بموسم الحج هذا العام.

وكان فريق تابع لقناة التّلفزة الإسرائيليّة “قناة 12” وصل في وقت سابق إلى العاصمة السعودية الرياض وتجوّل طاقمهما الصّحافي في عدّة مُدن سعوديّة وإجراء مُقابلات مع عدد من المُواطنين السّعوديين، من بينها جدّة والمدينة المنوّرة، إلى جانب العاصمة، وبثّ هذه المُقابلات على الهواء مُباشرةً.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى