أخبار اليمن

شاهد .. جماعة الحوثي تعلن رسميا رغبتها في اقامة علاقات جديدة مع امريكا والسعودية ودول المنطقة (وثيقة)

الاول برس – خاص:

اعلنت جماعة الحوثي الانقلابية رسميا، عن رغبتها في اقامة علاقات جديدة مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج والمنطقة، بالتزامن مع انباء توصل اجتماعات خمس دول إلى اقرار اطول هدنة منذ بدء الحرب المتواصلة للسنة الثامنة على التوالي.

جاء ذلك على لسان عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي ووفدها المفاوض المقيم في سلطنة عمان، عبدالملك العجري، في تصريح نشره على حسابه بمنصة التدوين المصغر “تويتر”، أبدى فيه رغبة الجماعة في إقامة علاقات مع جميع دول المنطقة.

وقال القيادي الحوثي، العجري: “العالم يتغير حقيقة ، وسياسة من ليس معنا فهو ضدنا والبعابع الأقليمية والدولية أصبحت بالية لا يمكنها ايقاف حركة التغيير في شكل التوازنات الدولية والاقليمية، وتتطلب مقاربة سياسية جديدة تقوم على من ليس ضدنا فهو معنا”.

مضيفا: “حتى السعودية أصبحت تتملص من البعابع الامريكية، على علاقتها بالصين وروسيا جاء على لسان وزير خارجيتها لدينا مصالح وعلاقات مع أمريكا ونريدها كذلك مع الصين وروسيا”. وأردف: “ونحن ايضا نرفض وضع بعابع على علاقات اليمن”.

واختتم عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي الانقلابية وعضو وفدها المفاوض المقيم في سلطنة عمان، القيادي الحوثي، عبدالملك العجري، تغريدته قائلا: “نريد علاقات مع السعودية وعلاقات مع عُمان وإيران، تركيا، مصر، العراق، الصين، روسيا… الخ”.

يشار إلى أن لجنة دبلوماسية لخمس دول، تضم امريكا وبريطانيا والسعودية والامارات وسلطنة عمان، اختتمت مشاورات عبر دوائر افتراضية، بحثت عن اقرار تمديد ثالث للهدنة المعلنة في اليمن لمدة ستة اشهر، حسب ما اعلنته مصادر دبلوماسية عربية وغربية لوكالة “رويترز”.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى