أخبار اليمن

ورد الان .. مشاهد مروعة لامطار وسيول جارفة تغمر احياء في العاصمة صنعاء وتعزل اخرى وتشل الحركة (صور + فيديو)

الاول برس – خاص:

 

تسببت امطار غير مسبوقة مَنَّ الله تعالى بها على العاصمة صنعاء، ويتواصل هطولها منذ ساعات، في غمر احياء بالكامل في المدينة وعزل اخرى بسيول جارفة وشل الحركة المرورية في معظم ارجاء العاصمة، وسط استغاثات يطلقها مواطنون اجتاحت مياه السيول منازلهم وتسببت في اضرار بالغة لأعداد منها، لم تحصر بعد.

وتداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع فيديو، تتضمن مشاهد مروعة لغرق عدد من احياء العاصمة صنعاء بمياه أمطار وسيول غير مسبوقة، مصحوبة برعود قوية ومرعبة، مستمرة منذ ساعات على العاصمة صنعاء وضواحيها، بفعل منخفض “مونسون” الجوي القادم من الهند.

حسب المشاهد المتداولة فقد أدت مياه سيول الأمطار المتواصل هطولها على العاصمة صنعاء وضواحيها منذ 4 ساعات، إلى امتلاء سائلة المدينة القديمة وفيضان منسوب المياه لتغمر الشوارع المجاورة وتتسرب إلى داخل احياء المدينة التاريخية ما يهدد منازلها ذات البناء الشعبي التقليدي بالانهيار.

وأفادت مصادر محلية عدة في العاصمة صنعاء، بأن “سيولاً متدفقة من الجبال المحيطة بصنعاء، اجتاحت عدد من المنازل لم يحصر بعد في منطقة السنينة شمال العاصمة صنعاء، متسببة في انهيار بعضها، فيما يجري البحث عن مفقودين من سكانها، وآخرين محاصرين داخل منازلهم بالسيول”.

موضحة بأن “حالة من الشلل التام تشهدها انحاء العاصمة صنعاء، نتيجة انقطاع شبه كلي للحركة المرورية في الستين الغربي بجولة مذبح وشارع الستين الجنوبي ومناطق فج عطان والحي السياسي وجولة الثقافة وشميلة والتحرير وجولة آية والحصبة، وإغلاق السيول لمعظم الشوارع في العاصمة”.

وكان المركز الوطني للارصاد الجوية وفلكيون يمنيون حذروا المواطنين في العاصمة صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية، من تداعيات هطول امطار متفاوتة الشدة بين متوسطة وكثيفة، وتدفق سيول جارفة، مع بداية الاسبوع الجاري، داعين إلى اتخاذ الاحترازات اللازمة لتجنب الاضرار والخسائر.

 

https://twitter.com/Zoom92091893/status/1550894542089510912

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى