أخبار اليمن

عاجل .. الكشف عن هوية المسؤول اليمني حامل المليون دولار بمطار القاهرة (صور)

الاول برس – خاص:

 

كشفت مصادر سياسية وملاحية عن هوية المسؤول اليمني الذي اوقفته السلطات المصرية في مطار القاهرة وبحوزته مبلغ مليون دولار. موضحة الاجراءات الرسمية التي تم اتخاذها معه من جانب سلطات المطار المصرية، ومصير المليون دولار.

وأفادت المصادر بأن السلطات المصرية في مطار القاهرة الدولي، أوقفت المسؤول اليمني عقب تفاجؤها بأنه يحمل مبلغ مليون دولار، وقيدت المبلغ الذي بحوزته واتخذت الإجراءات اللازمة وسُمحت له عقب ذلك بالدخول إلى أراضيها.

من جانبها، تداولت وسائل إعلام وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أنباءً أفادت أن المسؤول اليمني الذي تم إيقافه بمطار القاهرة، هو نجل وزير النقل عبدالسلام حميد، المحسوب على “المجلس الإنتقالي” التابع للامارات.

وسبق أن راجت على نطاق واسع، في مارس الفائت، صور لنجل الوزير الانتقالي عبدالسلام حميد، وهو يستعرض سيارات فارهة باهظة القيمة، تقدر قيمتها بنحو نصف مليون دولار، وهي في كراج فيلا الوزير حميد في العاصمة الاماراتية ابوظبي.

تأتي الواقعة الجديدة، بين سلسلة وقائع استيلاء قيادات “الانتقالي الجنوبي” على المال العام وسفه عبثهم وبذخ معيشتهم، في وقت يتواصل تدهور قيمة العملة الوطنية امام الدولار ليتجاوز 1100 ريال للدولار الواحد في عدن والمحافظات المحررة.

يشار إلى أن “المجلس الانتقالي” التابع للامارات، يسيطر على جزء كبير من الموارد العامة للبلاد، منذ انقلابه على الشرعية وسيطرة مليشياته في اغسطس 2019م على العاصمة المؤقتة عدن، بدعم واسناد مباشر من الطيران الحربي الاماراتي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى