أخبار اليمن

شاهد .. مدرب منتخب اسبانيا يُبكي جماهير بلاده بهذا التعليق ويعترف بهذا الخطأ (فيديو)

الاول برس – خاص:

أطلق مدرب المنتخب الاسباني لويس إنريكي تصريحا حزينا عبَّر فيه لجماهير بلاده عن اسفه البالغ لخسارة المنتخب “لاروخا” امام المنتخب المغربي في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء بتصفيات دور الـ 16 في بطولة #كأس_العالم_FIFA_قطر_2022، التي تتواصل مجريات منافساتها منذ 22 نوفمبر الفائت. معترفا بأخطاء وقع فيها، وكاشفا عمَّا فاجأه في المنتخب المغربي، منتخب “اسود الاطلسي”.

جاء ذلك في تصريحات صحافية عقب انتهاء المباراة بفوز المنتخب المغربي بركلات الترجيح، قال فيه لويس إنريكي: “اعبر عن اسفي البالغ لجماهير المنتخب الاسباني. لقد سيطرنا تماما على المباراة، ومن المخجل أن الأمور سارت بهذا الشكل”. مضيفا: “اللعب أمام فريق مثل المغرب يبذل لاعبوه جهدا كبيرا هو أصعب شيء. لقد فوجئت باللاعب صاحب الرقم 8 (عز الدين أوناهي) يا إلهي، من أين هذا الرجل؟”.

وأضاف قائلا: “دفعنا الثمن في ركلات الترجيح، لكني فخور للغاية بالفريق وبكل اللاعبين. أشعر بالأسف حول النتيجة لكنني أهنئ المغرب”. معترفا في المقابل بوقوعه في اخطأ تتعلق بركلات الترجيح التي انتهت بثلاثة اهداف للمنتخب المغربي مقابل صفر لمنتخب بلاده، بقوله: “أتحمل المسؤولية لأنني أنا من اخترت أول ثلاثة لاعبين ينفذون ضربات الجزاء.. بونو حارس رائع في ركلات الترجيح واليوم كان رائعا”.

يأتي هذا بعدما كان مدرب المنتخب الاسباني لويس إنريكي أعلن في وقت سابق أنه “يرشح إسبانيا والبرازيل والأرجنتين وألمانيا للفوز بالمونديال” هذا العام. مع اشادته المسبقة بالمنتخب المغربي بوصفه “من افضل الفرق المشاركة في المونديال”، معتبرا أن “المواجهة مع المغرب لن تكون سهلة”، حسب تصريحات مصورة بثتها له مجموعة “بي ان سبورت” الناقلة للبطولة.

وعمَّت العاصمة القطرية الدوحة والعاصمة المغربية الرباط ومدن المغرب وتونس والجزائر وليبيا وعددٍ من المدن اليمنية والعربية ردود فعل كبرى لا تخطر على بال وتفوق الخيال لفوز المنتخب المغربي على المنتخب الاسباني وتأهل المغرب إلى الربع النهائي لبطولة #كأس_العالم_FIFA_قطر_2022، التي تتواصل مجريات منافساتها منذ 22 نوفمبر الفائت.

وتداول ناشطون عرب ووسائل إعلام قطرية وعربية، مشاهد توثق فرحة العاهل المغربي محمد السادس بن الحسن، وكذا أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وأفراد عائلته وهم يتشحون العلم المغربي من على مدرجات ملعب استاد المدينة التعليمية، بالتأهل الكروي التاريخي لمنتخب المغرب، اسود الاطلسي، إلى ربع نهائي كأس العالم على حساب اسبانيا.

من جانبه، عبر لاعبو منتخب المغرب عن سعادتهم الغامرة بالفوز التاريخي عبر ادائهم جميعهم سجدة شكر لله تعالى في ارضية الملعب، كانت لها اصداء واسعة في الاعلام الاوروبي والغربي. مؤكدين عزمهم على المضي قدما بكل قوة في باقي مبارياتهم ضمن دور الربع النهائي، والتي يستهلونها بلقاء تاريخي مع منتخب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو.

وسادت مظاهر فرح عارم وصاخب، غير مسبوقة، شوارع العاصمة القطرية الدوحة، والعاصمة المغربية الرباط وعواصم كل من تونس والجزائر وليبيا وعدد من المدن اليمنية والعربية بعد فوز المنتخب المغربي “أسود الأطلس” بجدارة وتغلبه على المنتخب الإسباني في ركلات الترجيح عقب انتهاء شوطي المباراة الاساسيين والاضافيين، بثلاثة أهداف دون مقابل.

يشار إلى أن تأهل منتخب المغرب إلى الربع نهائي لكأس العالم، هو الأول على مستوى المنتخبات العربية والثاني بالنسبة لإفريقيا، في تاريخ بطولة #كأس_العالم_FIFA، يحدث في مونديال_قطر_2022، إذ سبق لمنتخب غانا أن بلغ الدور ربع النهائي في مونديال جنوب إفريقيا عام 2010 قبل الخروج من البطولة أمام منتخب أوروغواي.

 

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=7GgPvgH0vr0

 

https://www.youtube.com/watch?v=GkhRKSr_JmQ

 

https://www.youtube.com/watch?v=AGZpMjydU0Q

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى