أخبار اليمن

الحكومة اليمنية: أكثر من 6 ملايين طفل تضرروا بسبب الحرب في اليمن

قالت الحكومة اليمنية إن أكثر من 6 ملايين طفل تضرروا بشكل مباشر نتيجة الحرب التي شنها الحوثيون منذ انقلابهم على الحكومة الشرعية .

وأضافت أنها “حولت أكثر من 2 .5 ملايين طفل من مقاعد الدراسة إلى سوق العمل وتسببت بوجود أكثر من مليوني طفل يعانون من سوء التغذية”.

 

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ابتهاج الكمال في بيان صحفي بمناسبة الذكرى الـ30 لتوقيع اتفاقية حقوق الطفل أن استمرار الحوثيين في تجنيد الأطفال والزج بهم في معارك عبثية وتعريضهم لخطر الإصابة بالألغام وتسريبهم من المدارس يؤكد مدى بشاعة الجماعة واستهتارها بالاتفاقيات الدولية والمبادئ الإنسانية”، وفقا لوكالة “سبأ” الحكومية.

 

وأشارت إلى أن ممارسة الحوثيين في تدريس الأطفال مناهج طائفية وتجنيدهم للقتال لصالحهم يعد كارثة حقيقية يجب وقفها سريعاً، مشددة على ضرورة أن يمارس المجتمع الدولي ضغوطاته بوقف الانتهاكات والجرائم التي تمارسها جماعة الحوثي بحق الطفولة في اليمن.

 

وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل على أهمية توحيد الجهود والعمل الجماعي لدعم أطفال اليمن، داعية المنظمات الدولية الخاصة بحقوق الطفل إلى تكثيف الجهود ودعم البرامج والمشاريع الخاصة بالأطفال ومساندة جهود الحكومة في هذا المجال.

 

وأكدت أن الحكومة الشرعية ملتزمة بكافة الاتفاقيات الدولية الخاصة بالطفل، وحريصة على دعم كافة البرامج الخاصة بحماية الطفولة، مشيرة إلى أن جماعة الحوثي مارست أبشع الجرائم والانتهاكات بحق الطفولة في اليمن.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى