أخبار اليمن

بعد هزيمتها في عدن… الإمارات تحرك أدواتها للضغط على الحكومة الشرعية في تعز

بدأت دولة الإمارات العربية بتصعيد نشاطها السياسي والعسكري ضد الحكومة الشرعية عبر أدواتها في محافظة تعز.

ونقلت صحيفة «القدس العربي» عن مصدر سياسي قوله أن « أدوات الإمارات بدأت بتصعيد نشاطها أخيراً بشكل كبير ضد السلطة المحلية في محافظة تعز لتعكير الأجواء السياسية والأمنية».

وأوضح المصدر أنه «وبالرغم من عدم وجود قوات إماراتية في تعز، إلا انها قامت بتجنيد الآلاف من الشباب هناك في إطار ميليشيات محلية بالمدينة تحت غطاء مقاومة الانقلابيين الحوثيين».

وأضاف المصدر أن «أدوات الإمارات في تعز بدأت بالتصعيد السياسي وأيضا العسكري بطرق غير مباشرة، في محاولة منها لإسقاط السلطة المحلية التابعة للحكومة الشرعية، في محافظة تعز».

وأشارت إلى أنها «كل يوم تستحدث شكلاً جديداً من هذا التصعيد الذي يتراوح بين اختلاق المشاكل العسكرية والأمنية والسياسية، بالإضافة الى تحريك أدواتها الإعلامية لممارسة الابتزاز السياسي ومحاولة إسقاط السلطة المحلية».

ويتهم مسؤولون يمنيون الإمارات بامتلاك أجندة خاصة بها في اليمن، بعيدًا عن أهداف التحالف العربي المعلنة، وهي دعم السلطة الشرعية، وإنهاء انقلاب الحوثيين، واستعادة الدولة اليمنية. وهو ما تنفيه أبوظبي.

وتعد الإمارات ثاني أبرز دولة في التحالف، الذي تقوده السعودية، وينفذ منذ 2015، عمليات عسكرية في اليمن؛ دعمًا للقوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ 2014.

زر الذهاب إلى الأعلى