أخبار اليمن

الإمارات تسحب دفعة جديدة من قواتها من عدن

كشفت مصادر يمنية، اليوم الجمعة، عن استعدادات تجريها الإمارات لسحب دفعة جديدة من قواتها عبر ميناء الزيت في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وأكدت مصادر عسكرية أن «شاحنات كبيرة بدأت بنقل قوة مكونة من آليات وعربات عسكرية وأجهزة فنية تابعة للقوات الإماراتية، المتمركزة في مقر قوات التحالف العربي بالبريقة إلى ميناء الزيت استعدادا لمغادرة مدينة عدن، في وقت لاحق من مساء الجمعة أو صباح السبت».

 

ويأتي الإستعداد لمغادرة هذه الدفعة من القوات الإماراتية، عقب ساعات من شحن القطع والمعدات الفنية الخاصة بالمحطة التوربينية الإماراتية لأحد السفن التابعة لها، بحسب المصدر.

 

وتعد هذه الدفعة من ضمن الدفعات الأخيرة للقوات الإماراتية التي بدأت في مغادرة مدينة عدن منذ بداية الأسبوع الماضي، بعد 5 أعوام من سيطرتها على عدن، وقاعدة العند العسكرية في محافظة لحج ومناطق الساحل الغربي للبلاد.

وكانت القوات الإماراتية الأسبوع الماضي أخلت بعض أسلحتها ومعداتها العسكرية من مقر التحالف العربي بمدينة البريقة «غربي عدن»، بحضور ضباط سعوديين وإماراتيين وبعض قيادات المقاومة الجنوبية.

وأوقفت الإمارات الأسبوع الماضي، أعمال ونشاط هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، تزامنا مع انتشار قوات سعودية في عدد من المواقع الاستراتيجية بالمدينة منذ الأسبوع الماضي.

وتأتي عملية الانسحاب هذه، عقب انتشار قوات سعودية منذ الأسبوع الماضي في عدد من المواقع الاستراتيجية بعدن، في إطار جهود لإنهاء النزاع القائم على السلطة بين الحكومة الشرعية، وقوات المجلس الانتقالي المدعوم “إمارتيا”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى