أخبار اليمن

«غريفيث» يلتقي قيادات الحوثيين في صنعاء ويشيد بمبادرة إيقاف الهجمات على السعودية  

التقى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الاثنين، بعدد من قيادات جماعة الحوثي، وجدد الإشادة بمبادرة إيقاف الهجمات على السعودية.

 

جاء ذلك خلال لقاء غريفيث بمهدي المشاط ويحيى الراعي وعبد العزيز بن حبتور، رؤساء السلطات العليا للحوثيين، بحسب ما نقلت قناة المسيرة.

 

وجدد غريفيث إشادته بمبادرة إيقاف الهجمات على السعودية، وأكد أنها فتحت آفاق جديدة وهيأت الظروف المناسبة لعملية السلام. بحسب القناة.

 

وشددت القيادات الحوثية على ضرورة إيقاف الحصار واحتجاز السفن ورفع الحظر عن مطار صنعاء، واعتبرت أن ذلك لا يساعد على السلام، وقالت إن الموقف الأممي ما يزال دون المستوى للتعامل مع تلك الإجراءات الظالمة، واتهموا الحكومة الشرعية بكافة إيرادات النفط والغاز والجمارك والضرائب والموانئ، والتي تمثل أكثر من 90% من دخل اليمن.

 

وكان غريفيث التقى في وقت سابق زعيم جماعة الحوثي الإنقلابية عبدالملك الحوثي، لبحث الجهود المبذولة لإنهاء الحرب، وفي بيان نشره المتحدث باسم الجماعة، محمد عبدالسلام، أشار إلى أن “غريفيث” التقى “الحوثي”، وبحث معه ما أسماه “الحصار والآثار الكارثية للحرب، وكذا الجهود المبذولة لتنفيذ اتفاق السويد.

 

وقال عبدالسلام إن الحوثي شدد على ضرورة وقف تدخل التحالف بشكل شامل وإنهاء الحصار وإجراء معالجات إنسانية عاجلة على مختلف المستويات.

زر الذهاب إلى الأعلى