أخبار اليمن

منصور يشن هجوماً حادًا على الإمارات. ماذا قال؟

منصور يشن هجوماً حادًا على الإمارات. ماذا قال؟

 

 

الأول برس | خاص

 

قال الصحفي أنيس منصور عبر تغريدة له في تويتر ان “الإمارات اصبحت محطة إقليمية ودولية لتنقلات الارهابيين ومركزا تستخدمه المنظمات الارهابية لتلقي وإرسال الدعم المالي”.

 

وأكد منصور ان ” الإمارات أصبحت محطة إقليمية ودولية لتنقلات الارهابيين ومركزا تستخدمه المنظمات الارهابية لتلقي وإرسال الدعم المالي”.

 

واتهم الصحفي أنيس منصور استغلال الجهات غيرالقانونية للأنظمة المالية بالإمارات يشكل مصدر قلق كبير ‎#مقاطعه_سفها_بن_زايد

 

 

فيما قال ‏تقرير الخارجية الأمريكية الامارات مركز لغسيل أموال المنظمات الإرهابية في تتبع فريق التحقيق الذي أجراه الصحفي نيكولا فسكوفتشي مسار الأموال القذرة في رحلتها الطويلة من باريس إلى دبي مروراً ببلجيكا والمغرب، والتي تنتهي أحياناً بضخها في مؤسسات، ويتم وضع هذه الأموال في مصارف إماراتية متعددة، ليتم إدخالها إلى النظام المصرفي الدولي على شكل استثمارات أو تحويلات عادية.

 

كما أوضح الوثائقي أن “كميات الذهب تهرب إلى شركة كالوتي للمجوهرات، ومقرها دبي، على يد وسطاء من بروكسل حيث تقوم الشركة باقتناء كميات الذهب وتحويل الأموال عن طريق شركة الفردان للصرافة في الإمارات، والتي تتولى من جهتها تحويلها بعد ذلك إلى عدة دول من حول العالم على شكل استثمارات في شركات أو تحويلات عادية”.

 

ولفت التحقيق المثير أن السلطات الإماراتية التي ليس لديها أي قانون يعنى بمكافحة تهريب الأموال وغسلها؛ تغض تماماً البصر عن أنشطة الشركات المشبوهة العديدة التي تنشط في دبي بمجال غسل الأموال القذرة الآتية من تهريب المخدرات، وتتعامل مع أباطرة تجارة الموت في العالم.

 

وقال ميشال توب، مؤلف كتاب “الوجه الخفي للإمارات”، في لقاء مع قناة “الجزيرة”: إن “دبي أو الإمارات من أهم الأماكن التي يتم فيها تداول المال القذر في العالم، فالتسريبات كشفت عن تبييض رجال أعمال أوروبيين المال القذر في الإمارات”.

 

وأضاف توب أن “ما نكتشفه في التحقيق الفرنسي أن دبي باتت مركزاً يجري فيه تبييض أموال قذرة جداً؛ هي الأموال القادمة من التجارة بالمخدرات”.

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى