أخبار العالمأخبار اليمن

ايران تدعم جهود سلطنة عمان لوقف الحرب في اليمن  

 

أكدت إيران، دعمها لجهود سلطنة عمان لحل أزمة اليمن؛ وشددت على الحوار كطريقة وحيدة لانهاء الحرب.

 

جاء ذلك خلال اجتماع بين رئيس البرلمان الإيراني، علي لاريجاني، ونائب رئيس البرلمان العماني في مدينة أنطاليا التركية على هامش الدورة الثانية عشرة للجمعية العامة للبرلمانات الآسيوية، وفق ما نشر موقع البرلمان الإيراني.

 

وشدد “لاريجاني” أن الحوار هو وسيلة جيدة لحل مشكلة اليمن، مشيرًا إلى أن وقف إطلاق النار باليمن هو مسار عقلاني، وأعرب عن أمله في أن يحقق الحوار باليمن نتيجة عملية لوقف إطلاق النار.

 

وأضاف أن العلاقات العمانية الإيرانية عريقة ومتينة، وأن الأحداث الأخيرة في المنطقة، لم تؤثر على العلاقات بين البلدين، لافتًا إلى أن ”سلطنة عمان تقوم بدور تهدئة الأوضاع في المنطقة باستمرار“.

 

وكان نائب رئيس البرلمان العُماني عبد الله بن علي العمري، أكد أن بلاده تتابع وتراقب بعض المحادثات المتعلقة بالمشكلة اليمنية وتسعى بشكل جاد لإنهاء الحرب، واعتبر أن الوضع في اليمن آخذ في التحسن، وأشار أن السلطنة تبذل الجهود لحل مشكلة اليمن بأكثر الطرق صحية.

 

ومنذ أشهر تتحدث وكالات دولية ومصادر غربية عن مفاوضات سرية بين الحوثيين والسعودية، عقب هجمات شركة أرامكو النفطية وإعلان الحوثيين مبادرة إيقاف الهجمات الجوية على السعودية

زر الذهاب إلى الأعلى