مال و أعمال

تدشين موسم زراعة البن وتوزيع 20 ألف شتلة بمحافظة صنعاء






يمن إيكو| أخبار:

دشن مكتب الزراعة والري في محافظة صنعاء، اليوم الثلاثاء، في قرية حَمِل بمديرية صنعاء الجديدة، موسم زراعة البن، بتوزيع 20 ألف شتلة على المزارعين في مختلف مديريات المحافظة، تزامناً مع تدشين فعاليات اليوم الوطني للبن.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، عن مستشار المحافظة عبد الله المروني تأكيده أهمية دعم مكتب الزراعة ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية وتشجيع المواطنين على التوسع في زراعة البن، باعتباره من المحاصيل النقدية، وحث مكتب الزراعة على رفع الطاقة الإنتاجية من شتلات البُن وصولاً إلى تسويق المحصول.

من جانبه، أشار مدير مكتب الزراعة في المحافظة المهندس علي القيري، إلى أهمية مبادرة زراعة البن وإنتاجه لإحداث نقلة نوعية في زراعة هذا المحصول النقدي في مديريات المحافظة، داعياً المواطنين إلى التوجه نحو الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي في كافة المحاصيل.

وسبق أن أكد مسؤول وحدة البن في اللجنة الزراعية والسمكية العليا، محمد القاسمي، خلال الأسبوع الماضي، أن فعاليات اليوم الوطني لزراعة البن في اليمن، الذي يصادف الـ ٣ من مارس من كل عام، تتضمن العديد من البرامج التنموية أبرزها زراعة مليوني شتلة بن في مختلف المحافظات اليمنية.

ويصنف البن ضمن المحاصيل الزراعية النقدية الهامة كونه يدر أرباحاً تفوق تكاليف مدخلات الإنتاج، فضلاً عن إسهامه في دعم الاقتصاد الوطني بالعملات الصعبة والأجنبية من عائدات تصديره إلى معظم أسواق العالم.






مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى