أخبار اليمن

مناورة عسكرية بمديرية جحانة محافظة صنعاء لخريجي الدورات القتالية المفتوحة

يمني برس|

شهدت مديرية حجانة في خولان الطيال بمحافظة صنعاء اليوم الإثنين، مناورة عسكرية شعبية لخريجي الدفعة الثالثة من الدورات القتالية المفتوحة ضمن معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وتمثل هذه الدفعة المتخرجة من المقاتلين فصيلاً هاماً من فصائل الجيش الشعبي الذي تشكل ضمن خيارات معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

 

ونفذ الخريجون مناورة عسكرية بالذخيرة الحية أظهرت الجهوزية العالية والاستعداد الكامل لمواجهة العدو الصهيوني وحلفائه من الأمريكيين والبريطانيين.

 

وتم خلال المناورة العسكرية، رفع العلمين اليمني والفلسطيني، للتأكيد على ارتباط قضية ومظلومية الشعبين اليمني والفلسطيني وتعرضهما لعدوان وحصار من قبل التحالف الأمريكي الصهيوني وأدواتهما السعودية والإمارات بدعم غربي، وارتكابهم لمجازر يندى لها جبين الإنسانية في اليمن وفلسطين.

 

وأظهرت المناورة مستوى فنون التدريبات القتالية التي تلقاها الخريجون وكفاءتهم في استخدام السلاح في مراحل الهجوم والدفاع مع قوات العدو الافتراضي، وتنفيذ ضربات استباقية لإفشال مخططاته وإجباره على التراجع.

 

وتضمنت المناورة محاكاة لخارطة عمليات قتالية بها نقطة تجمع وحدات المقاتلين وتوزيعهم لثلاثة مسارات وذلك لمواجهة المواقع الافتراضية،  لكل من العدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني.

 

وخلال المناورة أكد الخريجون على جهوزيتهم العالية للمشاركة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، موضحين استعدادهم الكامل للإلتحام المباشر مع العدو الصهيوني والتصدي لحلفائه من الأمريكيين والبريطانيين.

 

وأشار المشاركون إلى أن العدوان الأمريكي والبريطاني لن يثني اليمن عن مواصلة موقفه الجهادي والأخلاقي في مساندة غزة والإنتصار لمظلوميتهم.

 

يذكر أن عدد المناورات الشعبية والعسكرية منذ بدء معركة طوفان الأقصى وحتى الأسبوع المنصرم بلغت 566 مناورة، بحسب خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله والذي أكد أن التعبئة العامة بالإعداد والتجهيز العسكري، مسألة في غاية الأهمية، وهي تقلق العدو، ولها قيمتها الجهادية والإيمانية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى