أخبار اليمن

الساحل الغربي .. قوات طارق عفاش تعزل منطقة الجاح وتعتقل المئات بعد تفجيرات استهدفتها (تفاصيل)

قوات طارق عفاش تعزل منطقة الجاح وتعتقل المئات بعد تفجيرات استهدفتها

 

الاول برس – خاص:

 

أمر طارق عفاش بإغلاق منطقة الجاح في الساحل الغربي بالكامل، وتنفيذ حملة اعتقالات لأهاليها بدعوى التحقيق معهم بشأن التفجيرات الجديدة التي استهدفت الاربعاء قواته واسفرت عن مقتل وجرح العشرات.

 

وتعرضت قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” المدعومة من الإمارات، لتفجيرين جديدين، منتصف ليل الأربعاء، في منطقة الجاح، بعبوتين ناسفتين استهدفت الاولى طقما والثانية مجاميع المسعفين.

 

مصادر محلية في الجاح، أكدت أن “منطقة الجاح تشهد انتشارا عسكريا لقوات طارق غير مسبوق، وتحولت إلى منطقة معزولة تماما، يمنع الدخول أو الخروج منها، بالتزامن مع شن حملة اعتقالات واسعة”.

 

وقالت: إن “الاعتقالات طالت حتى الآن قرابة مائتي مواطن من أهالي الجاح، اعتقلتهم أطقم طارق من الطرقات والشوارع والاسواق وداهمت بعض المنازل، واقتادتهم إلى معسكر التحالف في الدريهمي”.

 

مضيفة: إن “قوات طارق عفاش، توجه الاتهامات إلى ألوية العمالقة الجنوبية والمقاومة التهامية، بجانب الحوثيين”. لكنها نوهت بأن “منطقة الجاح تخلو من مليشيا الحوثي، ما يستبعد ضلوعها في الهجوم”.

 

ولم يكد طارق عفاش يستوعب بعد صدمة تفجير باص يقل 14 من منتسبي قواته بعبوة ناسفة موجهة عن بعد، قبل 72 ساعة، حتى صدم بتفجيرين جديدين يستهدفان قواته في المنطقة نفسها، دون معرفة المنفذ.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

 

زر الذهاب إلى الأعلى