أخبار اليمن

الجيش يتصدى لهجوم جديد من مليشيا “الانتقالي” في سقطرى وجه به الثقلي علنا (تفاصيل)

الجيش يتصدى لهجوم جديد من مليشيا “الانتقالي” في سقطرى وجه به الثقلي علنا

 

الأول برس – خاص:

 

تصدت قوات الجيش الوطني في محافظة سقطرى، فجر اليوم الجمعة، لهجوم جديد شنته مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعومة من الامارات، وخاضت معها اشتباكات عنيفة.

 

وقالت مصادر محلية: إن “الاشتباكات اندلعت بعد أن نصبت مليشيا الانتقالي نقاطا امنية على مداخل حديبو، مركز المحافظة، وهاجمت النقاط التابعة لقوات الجيش الوطني بقذائف أر بي جي”.

 

وأضافت: إن “مليشيا الانتقالي شنت الهجوم بعد ساعات من حشدها العسكري وتحريكها آليات عسكرية ومدفعية وصواريخ كاتيوشا إلى جبل حيبق، المطل على مدينة حديبو من الجهة الغربية”.

 

يأتي تجدد الاشتباكات بعد زيارة نفذها رئيس “الانتقالي” في سقطرى رأفت الثقلي لمقر ما يسمى “الشرطة الجنوبية” وتوجيهه بـ “عدم التهاون في هذه المرحلة العصيبة والضرب بيد من حديد” حد قوله.

 

ونكثت مليشيا “الانتقالي” باتفاق التهدئة الذي رعته قوات الواجب السعودية، في مايو الماضي، وبدأت بشن هجمات غادرة على القوات الامنية والعسكرية الحكومية، اخرها على مقر الشرطة العسكرية، الاربعاء.

 

ويحاول ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” تفجير الوضع عسكريا في سقطرى، بإيعاز إماراتي لاستكمال تمرده على الشرعية وبسط سيطرة مليشياته وتبعا نفوذ الامارات على كامل المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى