أخبار اليمن

شاهد .. طيار يمني يخالف القوانين العسكرية ويهبط بطائرته المروحية لانقاذ مصابين بطريق الموت (صور)

الاول برس- خاص:

نفذ طيار في الجيش الوطني، الذي استعاد عددا من طائراته العسكرية، وبخاصة المروحية، المخصصة لمهام النقل العسكري، عملية انقاذ انسانية لمواطنين طالهم بعادياته طريق الموت “مارب-العبر”.

وأفادت مصادر محلية في محافظة مارب، أن طيارا يمنيا استجاب لنداء اغاثة أطلقه مواطنون بأعيرة الرصاص عقب تعرضهم لحادث سير مروري، وتمكن من الهبوط بطائرته المروحية بصحراء العبر لإنقاذهم”.

موضحة أن المروحية التابعة للمنطقة العسكرية الأولى، كانت عائدة من مدينة مارب عقب ايصال جثمان شيخ مشائخ قبائل مراد، علي القبلي نمران، باتجاه مطار سيئون، حين تفاجأ قائد الطائرة بأعيرة نارية صوبه”.

وذكرت المصادر أن “قائد الطائرة ظن للوهلة الاولى أنه يتعرض لهجوم، لكنه سرعان ما شاهد باصا مقلوبا فأدرك أن الاعيرة النارية لطلب الاغاثة بالطريقة القبلية، وهبط بطائرته على مقربة من الحادث بصحراء العبر”.

مشيرة إلى أن “قائد الطائرة هبط بمروحيته رغم القوانين التي تمنعه من ذلك، في منطقة غويربان، بعد منطقة الرويك، التي تبعد عن منطقة صافر النفطية بحوالي 150 كيلو مترا، لإجلاء المصابين واسعافهم إلى سيئون”.

وحسب شهود العيان، فقد “توفي اثنان من المسافرين إثر انقلاب باص نقل، ممتلئ بالركاب المسافرين، بينهم نساء وأطفال، في حين جرى إسعاف الآخرين إلى مستشفيات سيئون”. مشيراً إلى أن “البعض في حالة حرجة”.

يشار إلى أن طريق مارب-العبر، تواصل حصد ارواح المسافرين اليمنيين جراء تهالكها وتشقق ازفلتها وتعدد الحفريات الغائرة التي تباغت السيارات وتتسبب في حوادث انقلاب متكررة أودت بحياة المئات خلال العامين الماضيين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى