أخبار الجنوبأخبار اليمن

أمهات المعتقلين بسجون قوات الإمارات في عدن يكشفن مصيرا فاجعا لأبنائهن (تفاصيل مؤكدة)

أمهات المعتقلين بسجون قوات الإمارات في عدن يكشفن مصيرا فاجعا لأبنائهن (تفاصيل مؤكدة)

 

 

الأول برس – خاص:

 

كشفت أمهات المعتقلين بسجون قوات الانتقالي المدعومة إماراتيا في عدن، عن مصير فاجع ينتظر أبنائهن. محذرات من وفاتهم بعدما بدأوا إضرابا مفتوحا عن الطعام، احتجاجا على استمرار اعتقالهم خارج القانون ودون تقديمهم لأجهزة القضاء لتبت في أمر إدانتهم أو براءتهم من التهم الموجهة إليهم.

 

وقالت رابطة أمهات المختطفين في بيان صادر عن وقفة احتجاجية جديدة لهن، الأحد، أمام مقر التحالف العربي، إن “عشرات المعتقلين بسجون تابعة لقوات مدعومة إماراتيا، في العاصمة المؤقتة عدن، بدؤوا إضرابا مفتوحا عن الطعام، احتجاجا على استمرار اعتقالهم”.

 

بيان رابطة الأمهات، أكد أن : “أبناءهن المعتقلين بلا ذنب عدا رفض القتال في صفوف الإمارات، يقدرون بالعشرات، وقد بدؤوا إضرابا الخميس، ويطالبون بإنصافهم والإفراج عنهم، لاسيما وهم قيد الاعتقال منذ 3 أعوام، ولم تنفذ قرارات النيابة بشأنهم”.

 

وأوضح بيان رابطة أمهات المعتقلين بسجون قوات المجلس الانتقالي الجنوبي بإشراف ودعم إماراتي، أن “الإضراب عن الطعام سيكون مفتوحا وسيستمر حتى يتم إطلاق سراح من صدر في حقهم أمر الإفراج من المعتقلين والنظر إلى ملفات بقية المعتقلين وإنصافهم”.

 

يشار إلى أن قيادة القوات الإماراتية في اليمن، أولت عناية لافتة بترميم السجون وتوسعتها، وبناء سجون أخرى، لا تخضع لإشراف مصلحة السجون التابعة لوزارة الداخلية في الحكومة الشرعية، وتؤكد تقارير منظمات دولية حقوقية أنها “تشهد انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان تمتد من التعذيب وحتى القتل”.

زر الذهاب إلى الأعلى