أخبار الجنوبأخبار اليمن

ورد الآن .. رئيس أركان قوات المجلس الانتقالي في عدن وابين ولحج يستقيل ويكاشف الجنوبيين باتهامات خطيرة للزبيدي في بيان اسباب استقالته (تفاصيل حصرية)

ورد الآن .. رئيس أركان قوات المجلس الانتقالي في عدن وابين ولحج يستقيل ويكاشف الجنوبيين باتهامات خطيرة للزبيدي في بيان اسباب استقالته (تفاصيل حصرية)

 

الأول برس – خاص:

 

كشفت مصادر في صفوف القوات الجنوبية عن استقالة رئيس اركان قوات الجنوبية في عدن وابين ولحج، وقائد “قوات الدعم والإسناد” كبرى الفصائل التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعومة من الإمارات، العميد نبيل المشوسي، وانضمامه للشرعية.

 

وفقا للمصادر فإن العميد المشوسي قدم استقالته ، من منصبه واعلن انضمامه للشرعية والقوات الحكومية، على خلفية احتجاجات متكررة لم تلق استجابة من القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي.

 

واتهم المشوسي المجلس الانتقالي الجنوبي بأنه “ينفذ اجندة اقليمية وخوض حرب بالوكالة تحت شعارات كاذبة”، وقال في بيان اسباب استقالته: إن “الحرب الحالية ليست حربنا” في اشارة إلى التحشيد العسكري للانتقالي إلى العاصمة المؤقتة عدن.

 

وأكدت المصادر أن “المشوسي التقى في العاصمة المؤقتة عدن ضباطا سعوديين”، وتوقعت أنه “قد يكون تلقى عرضا كبيرا من المملكة”. موضحة أنه “على إثر هذا اللقاء تم تسليم مرتبات ألوية الدعم والإسناد التي يقودها، بعد تأخر صرفها لأشهر”.

 

من جانبها أعلنت ألوية الدعم والاسناد التي يقودها المشوسي في وقت سابق هذا الاسبوع “بدء صرف مرتبات منتسبي أولية الدعم والاسناد من بين الفصائل الاخرى التابعة للانتقالي والتي رفضت السعودية دفع مرتباتهم حتى تخلي عدن تنفيذا لاتفاق الرياض”.

 

وتؤكد استقالة المشوسي أنباء “وجود خلافات وانشقاقات كبيرة في صفوف قيادات الانتقالي” التابع للإمارات، واتجاه غالبيتها إلى إعلان انضمامها لصفوف القوات الحكومية، ودعم شرعية الرئيس هادي المعترف به دوليا نتيجة لجهود تبذلها المملكة.

وتسعى المملكة العربية السعودية بعد رعايتها “اتفاق الرياض” في نوفمبر الماضي إلى استقطاب قيادات الانتقالي واعاداتهم إلى حضن الوطن وصفوف القوات الحكومية وقطع الطريق أمام مشروع الانفصال الذي تدعمه ابو ظبي عبر دعم قوات محلية تابعة لها في جنوب البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى