أخبار اليمن

هام وخطير .. اعتقال ضابط حذر من “خلايا حوثية” واستحداث تشكيلات عسكرية بديلة عن ألوية الجيش الوطني في مارب (تفاصيل صادمة)

اعتقال ضابط حذر من “خلايا حوثية” واستحداث تشكيلات عسكرية بديلة عن ألوية الجيش الوطني في مارب (تفاصيل صادمة)

 

 

الأول برس – خاص:

 

أكد مصدر عسكري ميداني في مارب، استمرار الإمارات في تفكيك قوات الجيش الوطني وتشكيل قوات عسكرية تابعة لها. وقال: إن “صغير بن عزيز يواصل بتمويل إماراتي مفتوح تشكيل ألوية جديدة بالتزامن مع تفكيك الأولية التابعة للجيش الوطني”.

 

وأوضح المصدر أن “صغير بن عزيز، المدعوم إماراتيا، يسحب الأفراد غير الموالين للشرعية من الألوية العسكرية في مارب ويعيد تشكيلهم في كتائب وألوية عسكرية جديدة تحت قيادات تابعة له واعتمادهم ماليا وعسكريا عبر العمليات المشتركة التابعة للتحالف”.

 

وقال: “الألوية التابعة للجيش الوطني، تم وقف مخصصاتها المالية وكذا الدعم والتسليح، ونقلها للتشكيلات العسكرية الجديدة من غرفة العمليات المشتركة التابعة لصغير بن عزيز، والتي تضم ضباطا من التحالف”. منوها بأن “قيادة التحالف تؤيد تفكيك ألوية الجيش الوطني”.

 

المصدر العسكري الميداني، أكد: إن “هناك تفكيكا للقوات الحكومية، وكل مائة فرد أو أكثر من أي لواء في مارب، يتم الآن اعتماد تسليحهم وتموينهم طالما ليسو موالين للشرعية، من العمليات المشتركة التابعة لصغير بن عزيز والتي تضم ضباطا من التحالف”.

 

ووفقا للمصدر فإن “الاختراقات والانتكاسات في جبهة نهم والجوف وحاليا جبهات محافظات مارب، أسهمت في تبدل موقف السعودية من الجيش الوطني، باتجاه تأييد موقف الإمارات، التي تدعم تمكين قيادات جناح عفاش من السيطرة على دعم التحالف”.

 

يتزامن هذا التوجه، مع إصدار صغير بن عزيز، الذي دفعت به الإمارات إلى رئاسة هيئة الأركان العامة للجيش الوطني، أمرا باعتقال قائد عسكري في الجيش الوطني على خلفية تصريحاته عن وجود خلايا تابعة لجماعة الحوثي في مدنية مأرب، وإحالته للتحقيق.

 

وتداول ناشطون وثيقة توجيه ابن عزيز مركز القيادة والسيطرة في رئاسة هيئة الأركان، الشرطة العسكرية بمحافظة مأرب باستدعاء العقيد محمد جسار وإحالته للتحقيق بسب ما وصفه الأمر العملياتي “السري للغاية” تصريحاته الأخيرة للقنوات الإعلامية.

 

توجيه صغير بن عزيز، حسب الوثيقة شدد على أن “القرار مرسل للتنفيذ وباعتراف سريع”. وسط استياء يعم الأوساط السياسية في المحافظة، دعا سياسيين من مختلف التيارات إلى التحذير من أن “التصرفات غير المسؤولة قد تكرر سيناريو الجوف وتسقط مارب”.

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى