أخبار اليمن

الساحل الغربي .. الكشف عن سجون سرية يديرها طارق عفاش وأدوات التعذيب وأبرز المعتقلين (تفاصيل حصرية)

الكشف عن اربعة سجون سرية يديرها طارق عفاش وأدوات التعذيب وأبرز المعتقلين

 

 

الأول برس – خاص:

كشف ضُباط في قوات ما يسمى حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق عفاش المدعوم إماراتيا، عادوا إلى صنعاء عن معتقلات سرية تتبع العميد طارق في الساحل الغربي، وبعض من ادوات التعذيب داخلها.

 

وأفاد الضباط العائدون من الساحل الغربي والمنشقون عن طارق عفاش والمخطط الإماراتي بأن “أربعة معتقلات سرية يديرها طارق عفاش وشقيقه عمار أخطرها وأكبرها في معسكر أبو موسى الاشعري”.

 

الضباط المقربون سابقا من طارق عفاش أشاروا في أحاديث إعلامية صحافية وتلفزيونية إلى أن “تلك المعتقلات يتم فيها مختلف أنواع التعذيب الوحشي بحق المعتقلين الأبرياء حتى الموت للبعض منهم”.

 

وقال النقيب عاطف محمد عاطف لمصادر إعلامية بأن “هناك معتقلين من أسر عريقة كبيت السياغي والغشم وغيرهم من المعتقلين الابرياء زج بهم في المعتقلات السرية لطارق عفاش دون أي تهمة بحقهم”.

 

النقيب عاطف، الذي يداوم على كشف أسرار صادمة عن جرائم طارق عفاش وشقيقه عمار عفاش وكيل جهاز الأمن القومي سابقا، أكد أن “أبناء تهامة وضباطها الأكثر استهدافا وامتهانا من طارق عفاش”.

 

وأثار فديو للناشط المؤتمري العذري اندهاش اليمنيين جراء ما تلقاه من تعذيب وحشي لمدة سبعة أشهر من قبل عمار عفاش وبتوجيهات من نجل الرئيس الراحل أحمد علي ذاكرا بين ادوات التعذيب “الضغاطة”.

 

العذري أقر بأنه “كان يعمل تحت الضغط لصالح طارق عفاش بمهاجمة من يكلف باستهدافه مقابل راتب 3000 ريال سعودي، لكنه حين سجل مقطع فيديو ذكر عمار عفاش فيه ساخرا، جرى اختطافه وتعذيبه”.

 

وسرد الناشط المؤتمري المنشق عن طارق وعمار عفاش عيسى العذري، أن “طارق عفاش وشقيقه عمار امرا بتعذيبه دون أي ذنب اقترفه ولا جريمه ارتكبها في المعتقل السري بمعسكر ابو موسى بالساحل الغربي”.

 

يُشار إلى أن مصادر أمنية وعسكرية، كانت أكدت بأن الإمارات مولت إنشاء معتقلات سرية في الساحل الغربي على شاكلة معتقل بير أحمد في عدن، لقمع المعلرضين لسياستها أو وكلائها وتعذيبهم جسديا ونفسيا .

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى