أخبار اليمن

خطير جدا .. الإمارات توجه باستكمال تصفية المقاومة التهامية وقياداتها بعد تمردها الاخير (تفاصيل حصرية)

الإمارات توجه باستكمال تصفية المقاومة التهامية وقياداتها بعد تمردها الاخير

 

 

الأول برس- خاص:

وجهت الإمارات بسرعة استكمال التخلص من باقي ألوية قوات المقاومة التهامية وتصفية قياداتها في الساحل الغربي بعد تمردها الأخير ومعارضتها الاجندة الاماراتية التي ينفذها وكلاؤها طارق وعمار عفاش.

 

وكشف مصدر مطلع أن “توجيهات صدرت من قيادة القوات الإماراتية في التحالف للعميد طارق عفاش بالقضاء على القيادات التهامية المتمردة بينها قائد اللواء الأول مقاومة تهامية العميد أحمد الكوكباني وغيرهم”.

 

المصدر أوضح أن التوجيهات الاماراتية “تأتي على خلفية الاشتباكات التي وقعت مؤخرا في الخوخة بين المقاومة التهامية وقوات ما يسمى المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” جراء محاولة الاخيرة البسط بالقوة على أرض.

 

وبدأت الامارات منذ نهاية 2018م تفكيك ألوية المقاومة التهامية في الساحل الغربي، واستطاعت استقطاب عدد من قادة كتائبها بالترغيب والاغراءات والترهيب بالتصيفة، ولم يتبق إلا نحو 4 ألوية من أصل 12 لواء للمقاومة التهامية.

 

وفقا لمصادر تهامية، فقد استخدمت الامارات وسائل ضغط عدة، بينها وقف المخصصات المالية لألوية المقاومة التهامية، وتقليص التموين الغذائي وتموين المحروقات، وضم عدد منها بالقوة إلى قوات طارق عفاش في الساحل.

 

يُشار إلى أن الإمارات تسعى إلى استكمال بسط نفوذها على كامل الساحل الغربي لليمن عبر وكيلها طارق عفاش، بتخطيط وإشراف مباشر من وكيل جهاز الأمن القومي سابقا العميد عمار عفاش، وتمويل سخي من أبوظبي.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى