أخبار اليمن

مارب الان .. أنباء عن هجوم عنيف لمليشيا الحوثي واختراقات جديدة تمتد إلى “اسقاط معسكر” استراتيجي للجيش (صورة)

أنباء عن هجوم عنيف لمليشيا الحوثي واختراقات جديدة تمتد إلى “اسقاط معسكر” استراتيجي للجيش في مارب

 

الاول برس – خاص:

أفادت مصادر عسكرية عن “اختراقات جديدة لمليشيا الحوثي في محافظة مارب، امتدت ليل الاثنين إلى معسكر طارق بن زياد بعد هجوم شنته الجماعة هو الأعنف منذ أيام”.

 

ونشر المحلل العسكري “علي النسي” على صفحته في “تويتر” خريطة أوضح فيها “سيطرة مليشيا الحوثي على منطقة الجفرة، وبسط نفوذها الكامل على معسكر طارق بن زياد”.

 

كما أوضحت الخريطة سيطرة المليشيا على مستشفى “7يوليو”، الامر الذي “سيؤدي الى تضييق الخناق على معسكر ماس اخر خط دفاعي شمال غرب مدينة ‎مارب” وفق النسي.

 

وقال: إن “منصات اطلاق الكاتيوشا في معسكر تداوين التابع للتحالف لأول مرة منذ بداية الحرب في اليمن عام 2015م تطلق الصواريخ باتجاه الشمال بدلا من الغرب”.

 

مُعتبرا أن إطلاق منصات صواريخ كاتيوشا قوات الجيش الوطني في معسكر تداوين صواريخها باتجاه الشمال لا الغرب “إشاره الى تقدم الحوثيين في المحور الشمالي لمارب”.

 

ولم نتمكن حتى لحظة كتابة هذا، من التواصل مع مصادر في المنطقة العسكرية الثالثة أو مصادر ميدانية موثوقة للتحقق من صحة ما أورده المحلل العسكري علي النسي.

 

يُشار إلى أن الجيش الوطني يواجه ضغطا كثيفا من مليشيا الحوثي في جبهات عدة بمحافظة مارب، تصاعدت وتيرتها بعد استقطاب المليشيا مجاميع مسلحة من قبيلة مراد.

 

ويعاني الجيش الوطني من اختراقات داخل صفوف قياداته ومنتسبيه، نجحت الامارات عبر ادواتها في دسها، وتسببت في انسحابات وخيانات عدة في نهم والجوف ومارب.

 

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى