أخبار اليمن

رسميا .. انتشار كورونا في ثلاث محافظات .. والحوثيين يسمون المسؤولين عن نشره

رسميا .. انتشار كورونا في ثلاث محافظات .. والحوثيين يسمون المسؤولين عن نشره

 

 

الأول برس – خاص:

ارتفع عدد إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في اليمن إلى 10 حالات إصابة مؤكدة، بعد تسجيل إصابات جديدة، السبت، في محافظات عدن وتعز والضالع.

 

وأعلنت اللجنة الوطنية العليا لمكافحة الأوبئة السبت عن إصابة أحد المخالطين لحالة الإصابة الاولى بالفايروس المسجلة في تعز، الجمعة، ووفاة الأخيرة، السبت.

 

السلطات المحلية في محافظة تعز أغلقت مداخلها مع مدينة عدن لمدة أسبوع وإغلاق المساجد ومنع الصلوات فيها جراء تسجيل حالات مؤكدة بكورونا في المحافظة.

 

في المقابل حمَّل وزير صحة في حكومة الانقلاب طه المتوكل دول “التحالف المسؤولية التاريخية والأخلاقية والمسؤولية الكاملة إزاء تفشي الأوبئة في اليمن” حد قوله.

 

وقال في مؤتمر صحفي:“التحالف يتحمل المسؤولية لأنه يسيطر على معظم منافذ اليمن البرية والبحرية والجوية، وهذا سبب الحالات المصابة في المناطق المحتلة”.

 

ودعا القيادي الحوثي المواطنين في المحافظات التي يسيطر عليها الحوثيين إلى “تجنب الأماكن المزدحمة والأخذ بالإجراءات الوقائية والاحترازية طبقا لتعاليم ديننا”.

 

يُشار إلى أن منظمة الصحة لم تسجل اي حالة إصابة مؤكدة في المحافظات التي يسيطر عليها الحوثيون، نتيجة اغلاق مطار صنعاء واجراءات مشددة في المنافذ.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى