أخبار اليمن

هاني بن بريك يؤكد دعم السعودية وطارق عفاش لانقلاب “الانتقالي” على الشرعية (وثيقة)

هاني بن بريك يؤكد دعم السعودية وطارق عفاش لانقلاب “الانتقالي”

 

الأول برس – خاص:

 

أكد نائب رئيس ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” دعم السعودية والامارات عبر وكيلها في الساحل الغربي طارق عفاش، استكمال “الانتقالي الجنوبي” الانقلاب على الشرعية وإعلانه “حالة الطوارئ العامة” و”الإدارة الذاتية” لجنوب اليمن.

 

وجاء تأكيد هاني بن بريك معززا لما تحدثت عنه مصادر سياسية ومراقبون، اتفقوا بأن الانتقالي الجنوبي ما كان ليجرؤ على استكمال انقلابه على الشرعية مطلع الاسبوع الماضي دون موافقة أو ضوء أخضر من السعودية ودعم عسكري اماراتي.

 

تأكيد هاني بن بريط، تجلى عبر حسابه في موقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” السبت، بتغريدة نشر فيها صورة نائب وزير الدفاع السعودي الامير خالد بن سلمان مع قائد ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” في الساحل الغربي.

 

وأثارت التغريدة جدلا واسعا بين الناشطين والمغردين، تعددت تكهناتها وتفسيراتها لمغزى نشر الصورى، واتفقت اكثرها على مباركة توطيد العلاقة بين “الانتقالي الجنوبي” والسعودية وطارق عفاش، في انجاز انفصال جنوب اليمن والانفراد بحكمه.

 

من جهته، اكتفى هاني بن بريك في تغريدته بتعليق مقتضب قال فيه “حفظهما الله”. في تأكيد الامتنان لكليهما ودورهما في دعم التفاف “الانتقالي الجنوبي” مطلع الاسبوع الفائت على الاحتجاجات الشعبية وإعلانه استكمال الانقلاب على الشرعية.

 

وجاء موقف التحالف بقيادة السعودية والامارات بعد 24 ساعة على انقلاب الانتقالي، مراوغا ومتحفظا، وتعمد تحاشي ادانة تصعيد “الانتقالي” واعلانه “الطوارئ العامة” و”الحكم الذاتي للجنوب”، مكتفيا بالدعوة إلى “العودة إلى تنفيذ اتفاق الرياض”.

ومن جانبه، أكد طارق عفاش تأييده لما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي”، وأرسل بتوجيهات إماراتية لوائين هما اللواء الأول واللواء الرابع “حراس جمهورية” من مقر قيادة قواته في المخا إلى عدن “لدعم ومساندة الانتقالي ومواجهة اي طارئ”.

 

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى