أخبار اليمن

عاجل .. مصادر طبية تؤكد إصابة 14 جندياً في قوات طارق بكورونا ومكتب الصحة بالحديدة يطلق نداء استغاثة (تفاصيل)

مصادر طبية تؤكد إصابة 14 جندياً في قوات طارق بكورونا ومكتب الصحة بالحديدة يطلق نداء استغاثة

 

الأول برس – خاص:

أكدت مصادر طبية في الساحل الغربي إدخال عدد من الجنود في قوات طارق عفاش المشتبه اصابتهم بكورنا الحجر الصحي في أحد مستشفيات محافظة الحديدة غربي اليمن.

 

وقالت: إن “عشرة من الجنود المشتبه اصابتهم بكورنا أدخلوا الحجر الصحي في الخوخة وأربعة آخرين منهم تم ادخالهم إلى المستشفى الميداني في الدريهمي للتأكد من إصابتهم”.

 

المصادر أكدت أن “نتائج الفحوصات التي أجريت للجنود المشتبه اصابتهم بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، كانت إيجابية، وأن الاعراض بدأت بالظهور عليهم جميعهم”.

 

وأفادت أن “الجنود المشتبه اصابتهم بفايروس كورونا كانوا في مهمة تدريب عسكري في دولة الامارات قبل عودتهم إلى الساحل الغربي منتصف ابريل عبر العاصمة المؤقتة عدن”.

 

مدير مكتب الصحة في محافظة الحديدة، الدكتور علي الأهدل أطلق “نداء استغاثة عاجلة لجميع المنظمات والجهات لسرعة توفير احتياجات وسائل وأجهزة فحص قبل وقوع الكارثة”.

 

وأكد أن “الوسائل الطبية الموجودة في الحجر الصحي والمستشفى الميداني بدائية ولا تفي بالغرض، لذلك تم ارسال الفحوصات الى مدينة المخا للتأكد من وجود الفيروس لدى المشتبهين”.

 

ولفت إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة “لم تقدم شيئاً ملموساً لمواجهة وباء كورونا حتى الآن”. مضيفا: “أدوات وأجهزة تشخيصية، لم تصل بعد ومازلنا منتظرين وصولها بحسب وعد وزارة الصحة”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى