أخبار اليمن

هام جدا .. قائد عسكري يدحض اتهامات اللواء جواس “العنصرية” ويؤكد وطنية الجيش (تفاصيل)

قائد عسكري يدحض اتهامات اللواء جواس “العنصرية” ويؤكد وطنية الجيش

 

 

الأول برس- خاص:

 

دحض قائد عسكري رفيع في الجيش الوطني اتهامات اللواء ثابت جواس بوصفها “عنصرية” وتردد دعايات تروجها اطراف مغرضة لا تريد الخير لليمن واليمنيين كافة. داعيا اللواء جواس الى “الابتعاد عن الشطحات والتصريحات اللا مسؤولة” وأن يظل كما عهده الجميع.

 

 

وعبر مدير دائرة الرقابة والتفتيش في وزارة الدفاع العميد الركن مسفر الحارثي عن اسفه لتصريحات اللواء ثابت جواس بوصفها “شطحات وتحمل مفردات عنصرية مقيتة”. مؤكدا أن “زعم وجود مرتزقة ضمن الجيش الوطني محض افتراء وماكان ينبغي أن يصدر من قائد عسكري نحترمه”.

 

العميد الركن الحارثي قال في منشور على صفحته بموقع “فيس بوك” : “تابعت مقطع فيديو للاخ اللواء ثابت مثنى جواس يتحدث اثناء وجوده في أحد الجبهات في محافظة ابين الباسلة عن معنويات قوات الانتقالي العالية التي ستتقدم حتى تدخل شبوة”.

 

 

مضيفا : “من هنا اقول للواء ثابت جواس كن كما عهدناك وابتعد عن الشطحات والتصريحات اللا مسؤولة واعرف عمّن تتحدث وانت خير من يعلم من هي شبوة ومن رجالها ، عرفناك شخصية عسكرية لها احترامها فكن كذلك وكفى”.

 

 

العميد الحارثي، تابع : “يا سيادة اللواء لا يوجد ضمن قوام الجيش الوطني مرتزقه وانت لواء في هذا الجيش خضت معارك مشهود لك بها في صعدة وجاء تعيينك قائدا لمحور العند من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي واظنك تعلم جيدا من الطرف المعرقل لاتفاق الرياض”.

 

 

واتهم اللواء ثابت جواس الجيش الوطني في مقطع فيديو بأنه “جيش مختطف” ممن سماها “عصابات الاخوان المسلمين” حد زعمه، متوعدا بأن تتقدم مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم اماراتيا في ابين ” وتدخل الى شبوة” حسب وصفه.

 

يشار إلى ان ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” فجر بإيعاز ودعم اماراتي الوضع عسكريا في ابين وهاجم الاثنين مواقع قوات الجيش الوطني في زنجبار وشقرة، رغم جهود لجنة التهدئة في مسعى لاستكمال انقلابه على الشرعية وانفصال جنوب اليمن بما سماه “الادارة الذاتية للجنوب”.

زر الذهاب إلى الأعلى