أخبار اليمن

السعودية تتدخل .. انباء عن نقل التحالف مقر قيادته من عدن إلى شبوة (تفاصيل)

انباء عن نقل التحالف مقر قيادته من عدن إلى شبوة

 

الأول برس – خاص:

 

وردت أنباء من العاصمة المؤقتة عدن، عن نقل التحالف مقر قيادته إلى شبوة، لحسم تمرد مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” هناك وفي محافظة ابين.

 

وقالت مصادر محلية إن “التحالف نقل، الأحد، قوات عسكرية سعودية ومعدات وآليات وتجهيزات عسكرية تضم معدات اتصالات وكهرباء من عدن إلى محافظة شبوة”.

وفقا للمصادر فإن “التعزيزات العسكرية السعودية ضمت عددا من ناقلات الجنود والمدرعات وشاحنات عسكرية محملة بمعدات الكهرباء وتجهيزات عسكرية أخرى”.

 

ورجحت أن “يكون هذا التحرك تنفيذا لأنباء عن قرار قيادة التحالف في العاصمة المؤقتة عدن، نقل مقرها إلى محافظة شبوة، أو انشاء فرع عمليات لمقر القيادة هناك”.

 

مراقبون اعتبروا أن “مثل هذه الخطوة تعد إعلانا سعوديا بالتدخل في معارك أبين وشبوة، لإنهاء تمرد مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات، بالقوة”.

 

وسعت السعودية لاحتواء تمرد “الانتقالي” على الشرعية عبر رعاية توقيع اتفاق الرياض مع الحكومة الشرعية في نوفمبر الماضي، لكن الانتقالي نحا إلى نسف الاتفاق.

يُذكر أن الامارات أوعزت لذراعها السياسي والعسكري في جنوب اليمن (الانتقالي الجنوبي) بتفجير الوضع عسكريا في عدن وابين وسقطرى لاستكمال انقلابه على الشرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى