أخبار اليمن

هام .. مصادر تنفي تسبب نيران الجيش بحريق في مخيم النازحين بمارب وتكشف الأسباب الفعلية (صور)

مصادر تنفي تسبب نيران الجيش بحريق في مخيم النازحين بمارب وتكشف الأسباب الفعلية

 

 

الأول برس – خاص:

 

نفى مصدر محلي في محافظة مارب “أنباء تسبب راجع قصف ناري في اندلاع حريق بمخيم للنازحين”. كاشفا عن الاسباب الفعلية وراء اندلاع حريق في خيمتين لأسرة نازحة في مخيم السويداء شمالي مدينة مأرب.

 

وقال المصدر: إن “الحريق الذي التهم مساء اليوم الاثنين، خيمتين تسكنهما أسرة نازح يدعى أمين صالح الجمال، المؤلفة من 10 أطفال ونساء، شب نتيجة انفجار بطارية لمنظومة الطاقة الشمسية”.

 

مضيفا: “مخيم النازحين بلا كهرباء حتى اليوم، وتعتمد الاسر النازحة على بطاريات الطاقة الشمسية في الانارة، وقد تسبب انفجار بطارية خيمتي الجمال في اندلاع الحريق الذي التهم محتويات الخيمتين”.

 

وبشأن مصير الاسرة النازحة، أوضح المصدر أنه “تم انقاذها من النازحين لكنهم لم يستطيعوا اطفاء نيران الحريق”. وقال: “عائلة الجمال لجأت إلى خيمة أحد جيرانها النازحين في مخيم السويداء”.

 

المصدر كشف عن وضع مآساوي تعيشه الآن اسرة الجمال الذي احترقت خيمتاها. وقال: “رغم لجوء نساء العائلة للسكن في خيمة احد جيرانهم من النازحين، ينام أطفال الأسرة في العراء دون فرش أو ملايات”.

 

ووفقا للمصدر فإن “الخيمتين المحترقتين كانتا منزلا أساسيا للأسرة التي نزحت مؤخراً من محافظة الجوف بعد اجتياح جماعة الحوثي للمحافظة، وقد احترقت محتويات الخيمتين كاملة ولم تتلق الاسرة أي مساعدات”.

 

يُشار إلى مليشيا جماعة الحوثي استطاعت بفعل خيانات عناصر مدسوسة في الجيش، إحداث اختراقات واسعة في محافظة الجوف، والسيطرة على عدد من مديرياتها وأجزاء من صحراء مديرية خب والشعف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى