أخبار اليمن

استهداف ممنهج .. اغتيال صحافي اخر في لحج بعد يومين من تصفية القعيطي (الاسم+ صورة)

استهداف ممنهج .. اغتيال صحافي اخر في لحج بعد يومين من تصفية القعيطي

 

 

 

الأول برس – خاص:

 

اغتالت عناصر مجهولة، الصحفي عبد الباسط الجحافي في مدينة الحوطة بمحافظة لحج، بعد يومين فقط على اغتيال المصور الصحفي نبيل القعيطي، في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقالت مصادر إعلامية: إن “عناصر لم تعرف هويتها بعد، اطلقت النار على الصحفي عبدالباسط الجحافي، الخميس، في مدينة الحوطة بمحافظة لحج، واردته قتيلا ولاذت بالفرار”.

 

تأتي جريمة اغتيال الجحافي، بالتزامن مع إعلان الجهات الامنية في العاصمة المؤقتة عدن، الاربعاء، عن “القبض على متهمين في جريمة مقتل المصور الصحفي نبيل القعيطي”.

 

ودعت الحكومة، الجهات الرسمية في كل من العاصمة المؤقتة ومحافظة لحج إلى “سرعة التحقيق في جرائم الاغتيال التي طالت الصحفيين في المناطق الجنوبية، والكشف عن الجناة”.

 

من جهتها، دانت نقابة الصحفيين اليمنيين و”منظمة مراسلون بلاحدود” اغتيال المصور الصحفي القعيطي والذي كان يعمل لصالح “وكالة فرانس برس” بالقرب من منزله في مديرية دار سعد بعدن.

 

ويرى مراقبون أن عودة جرائم الاغتيالات التي شهدتها عدن ومدن جنوبية منذ بدء الحرب في 2015؛ يظهر ممنهجا في استهداف الصحافيين، من الجهات التي تقف وراء هذه الجرائم.

 

يُشار إلى أن العاصمة المؤقتة عدن، وعدد من المحافظات المحررة في جنوب اليمن، شهدت منذ بداية الحرب 2015م نحو 800 عملية اغتيال طالت قيادات أمنية وعسكرية وائمة مساجد وقضاة وناشطين.

 

وتوجه الاتهامات محليا ودوليا، نحو الامارات وذراعها المخطط وكيل جهاز الأمن القومي سابقا العميد عمار عفاش، في التورط بالتخطيط وتمويل عمليات اغتيالات ممنهجة، بجانب الاختطافات والاخفاء القسري.

زر الذهاب إلى الأعلى