أخبار اليمن

االحوثيون يكشفون عن “دعوة مصيرية” وجهوها لسلطات المحافظات الجنوبية (تفاصيل)

الحوثيون يكشفون عن “دعوة مصيرية” وجهوها لسلطات المحافظات الجنوبية

 

الأول برس – متابعة خاصة:

كشفت جماعة الحوثي الانقلابية عن أنهم وجهوا “دعوة مصيرية” لسلطات المحافظات الجنوبية بشأن مواجهة وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) وعن نسبة تعافي حالات الاصابة في مناطق سيطرتها.

 

وقال وكيل وزارة الصحة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا د. علي جحاف: إن “حالات الشفاء من مرض كورونا عالية وتتجاوز الـ 80%” في المناطق الخاضعة لهم.

 

مضيفا: إن “الكادر الطبي المتاح يؤدي واجبه على أكمل وجه برغم المعاناة من تداعيات الحصار والحظر الجوي المفروض على مطار صنعاء الدولي” من قبل التحالف العربي.

 

القيادي الحوثي قال: “هناك أكثر من 32 مركز عزل لمواجهة كورونا في كل المحافظات (الخاضعة لسيطرة مليشيا الجماعة) وتم تخصيص أسرّة لمرضى كورونا في كل المستشفيات”.

 

وكشف عن دعوة وجهتها جماعته للتعاون في مواجهة كورونا، بقوله: “وجهنا نداءً للمحافظات الجنوبية منذ بداية الأزمة لنكون يداً واحدة في مواجهة الكورونا إلا أننا لم نتلق أي رد”.

 

ويموت يوميا العشرات من المواطنين اليمنيين في العاصمة صنعاء والعاصمة المؤقته عدن وعدد من المحافظات اليمنية جراء تدهور البنية التحتية للقطاع الطبي بفعل تداعيات الحرب.

 

يشار إلى أن التحذيرات الدولية تتصاعد من “حدوث كارثة صحية تهدد حياة اليمنيين خلال الأسابيع القادمة جراء إنفجار محتمل في عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا باليمن”.

زر الذهاب إلى الأعلى