أخبار اليمن

اغتيال قائد مليشيا “الانتقالي” في مودية بأبين وهاني بن بريك يتوعد بالثأر (تفاصيل)

اغتيال قائد مليشيا “الانتقالي” في مودية بأبين وهاني بن بريك يتوعد بالثأر

 

 

الأول برس – خاص:

 

أكدت مصادر محلية في محافظة أبين اغتيال قائد مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” في مديرية مودية برصاص مسلحين مجهولين.

 

وقالت المصادر: إن “مسلحين على متن دراجة نارية أطلقوا الرصاص على نصر بصير الصالحي قائد الحزام الأمني في مودية سابقا وأردوه قتيلا”.

 

وفقا للمصادر فإن “اغتيال الصالحي جرى، الخميس، أمام مبنى قيادة الحزام الأمني في مديرية مودية”. وسط ذهول مرافقيه والمارة في الشارع.

 

وتأتي هذه الحادثة ضمن سلسلة من عمليات الاغتيال التي استهدفت قادة في الجيش والأمن ودعاة وأئمة مساجد، خلال الأعوام الأربعة الأخيرة.

 

اغتيال الصالحي قوبل بأصداء واسعة، غاضبة وساخطة، ومنها ما اعلنه نائب ما يسمى “المجلس الانتقالي” المدعوم من الامارات، هاني بن بريك.

 

هاني بن بريك، اتهم في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” القوات الحكومية باغتيال قائد مليشيا المجلس (الحزام الأمني) في موديه نصر الصالحي.

 

وتوعد القيادي ابن بريك من مقر إقامته في أبو ظبي بالثأر لمقتل الصالحي، وقال: “سيكون ثمنه باهظا، وردنا في الميدان، لا الغدر” حسب زعمه.

 

تعاني أبين من اختلالات أمنية وحوادث اغتيالات استهدفت قيادات عسكرية وأمنية عديدة، وعادة ما تسجلها السلطات المختصة ضد مجهول.

 

يذكر أن الجيش يواصل منذ اسابيع في محافظة أبين، خوض معارك انهاء تمرد مليشيا الانتقالي بدعم من الإمارات لفرض انفصال جنوب اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى