أخبار اليمن

اغتيال نجل وزير الدفاع في الساحل الغربي والاتهامات توجه لطارق عفاش (صور+ تفاصيل)

اغتيال نجل وزير الدفاع في الساحل الغربي والاتهامات توجه لطارق عفاش (صور+ تفاصيل)

 

الاول برس – متابعات:

وجهت مصادر محلية في لحج أصابع الاتهام لطارق عفاش باغتيال نجل وزير الدفاع السابق، اللواء الركن محمود الصبيحي، في الخط الساحلي قبالة رأس العارة، بالساحل الغربي لليمن.

 

وقالت إن النجل الاكبر لوزير الدفاع السابق اللواء الركن محمود أحمد الصبيحي، الاسير لدى جماعة الحوثي، لقي مصرعه في ظروف غامضة، ونقل جثمانه إلى منطقة المضاربة بلحج.

 

المصادر المحلية، أوضحت إن “عبدالولي محمود الصبيحي، لقي مصرعه اثر انقلاب سيارته في الخط الساحلي قبالة رأس العارة بالساحل الغربي، في ظروف لا تزال غامضة، وتثير الريبة”.

 

وقالت: “حتى الآن لم تعرف الاسباب الحقيقية لانقلاب السيارة التي كانت تقل نجل الصبيحي ومرافقيه، في الخط الساحلي قبالة رأس العارة، وأدى لمقتله واحد مرافقيه واصابة ثالث إصابات حرجة”.

 

لكنها رجحت أن يكون حادث السيارة مدبرا، وقالت: “حادث السيارة ليس طبيعيا أو ناجما عن خلل فني في طريق الخط الساحلي قبالة رأس العارة، ويرجح أنه مدبر لاغتيال نجل الصبيحي”.

 

منوهة بأن “نجل الصبيحي اختلف مع طارق عفاش الذي يقود ما يسمى المقاومة الوطنية حراس الجمهورية في الساحل الغربي بدعم اماراتي، على الحملة التي شنها على قبائل الصبيحية”.

وهاجمت قوات طارق مع مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” قبائل الصبيحية في لحج، نهاية مايو الفائت، على خلفية اختطافها 6 من جنود “حراس الجمهورية” لحين افراجه عن 14 من ابنائها، اعتقلهم طارق في المخا والخوخة.

 

يذكر أن اتهامات توجه لطارق عفاش بالوقوف وراء عمليات تصفية واغتيال ما يزيد عن 30 من قيادات كتائب ألوية العمالقة الجنوبية في الساحل الغربي، في حوادث غامضة، قيدت بألغام وكمائن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى